شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

محاضرة توعوية لموظفي مجلس الأعيان حول مرض السكري

محاضرة توعوية لموظفي مجلس الأعيان حول مرض السكري

القلعة نيوز - نظّمت الأمانة العامة  في مجلس الأعيان اليوم الأربعاء بالتعاون مع المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة، محاضرة توعوية لموظفي المجلس حول مرض السكري والآثار الناجمه عنه، قدمتها الدكتورة دانا الحياصات استشارية أمراض السكري والغدد الصم.

وعرضت الحياصات مرض السكري وأنواعه ومضاعفاته وعوامل الخطورة المرتبطة به وطرق الوقاية منه، والنسب الطبيعة له، مسلطة الضوء على كيفية تقليل نسبة الاصابة من السكري بأنواعه، والذي يتطلب المتابعة المستمرة له، إما عن طريق الحمية الغذائية أو العلاجات المناسبة له.

واكدت أهمية إجراء الفحوصات الدورية  لما لها من أثر بالغ في الكشف عن وجود مرض السكري، وتطرقت إلى مخاطر السمنة وارتباطها بالسكري وطرق الوقاية منها وأهمية ممارسة الرياضة وتغيير نمط الحياة.

وفي نهاية المحاضرة أجابت الحياصات على أسئلة واستفسارات الحضور،  تبعه قيام فريق من المركز الوطني بقياس نسبة السكر في الدم لموظفي المجلس.