شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

د. خالد حامد عياد يكتب : نعم هناك علاقة حقيقية بين ملوك بريطانيا وسيدنا محمد ( ص) - تفاصيل

د. خالد حامد عياد يكتب : نعم هناك علاقة  حقيقية بين  ملوك بريطانيا وسيدنا محمد ( ص)  تفاصيل

القلعه نيوز - بقلم د.خالد حماد عياد –*

العلاقة الحقيقية بين ملوك بريطانيا والنبي محمد صلى الله عليه وسلم تبينت في كل من رسالة الدكتوراة الثانية في التاريخ للدكتور خالد حماد عياد والصادرة عن جامعة مؤتة العريقة والمعنونة بالعلاقات السلمية بين ألاندلس ألاسلامية واسبانيا النصرانية خلال الفترة 138-422 هجري 756- 1030 ميلادي,وفي كتابه المعنون ألقدس من منظور مختلف الذي اشهره كل من سيادة رئيس الوزراء الماليزي السابق د.مهاتير محمد وسماحة مفتي فلسطين وخطيب ألاقصى ألشيخ ألدكتور عكرمة صبري .

تزوَّج الأمير عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن الأوسط بأونيكا (Onneca)، وهي ابنة ونقه بن فرتون المعروف بالأنقر، وأنجبت منه محمد والد عبدالرحمن الناصر.( ) وهي من اسلاف الملكة بيرغينيا زوجة الملك رتشارد قلب الأسد.


وهنا، وفي هذا السياق التاريخي العتيق، ارتأت الدراسة ضرورة سرد نسب زوجة الملك رتشارد قلب الأسد، الملكة بيرغينيا، لتسليط الضوء على كم هي المسافة قريبة بين الشرق والغرب، ونبدأ بالقول بأن الملكة بيرغينيا كانت في رفقة زوجها قلب الأسد خلال توجهه إلى بيت المقدس شغف الملوك العظام وشغلهم الشاغل من قبرص، وذلك بعد تحرير قلب الأسد لها من أسرها هناك ومعها شقيقته جوانا.


العلاقة بين ألملكة أليزابث الثانية رحمها ألله وسيدنا محمد(ص)

يمكن ردها الى الملكة بيرغينيا زوجة الملك ريتشارد - قلب ألأسد.-


وتكون الملكة بيرغينيا ابنة سانشو النافاري وسانتا القشتالية، وأما سانشا القشتالية والدتها، فتكون ابنة الفونسو السابع ملك ليون وقشتالة، وبيرغينيا القشتالية. هذا عن والدة الملكة بيرغينيا زوجة الملك رتشارد قلب الأسد واستكمال في التأصيل لها من خلال والدها سانشو النافاري.


سانشو السادس النافاري الذي يكون ابن غارسيا راميز ومارغريت اغيلي. أما مارغريت اغيلي فوالداها هما غلبرت من اغيلي وجوليانا دي بيرش. ويكون غارسيا راميريز ابن راميرو سانشيز لورد مونزون وكريستينا، وراميرو سانشيز لورد مونزون يكون ابن سانشو غارسية لورد قشتالة. ويكون سانشو غارسيا لورد قشتالة ابن غارسيا الثالث ملك بمبلونا وملك نافارا فيما بعد.


غارسيا الثالث هو ابن سانشو غارسيا الثالث ملك بمبلونا، والذي كان موجودًا في الفترة الواقعة بين (992-1036م). ويكون سانشو غارسيا الثالث ملك بمبلونا ابن غارسيا الثاني سانشو ملك بمبلونا والمتوفى في (1000م)، من زوجته أوراكا فرنانديز. ويكون غارسيا الثاني ملك بمبلونا. ويكون الملك سانشو الثاني ملك بمبلونا ابن غارسيا سانشيز الأول من زوجته انتريغوتو غالينديز. ويكون غارسيا سانشيز الأول ابن سانشو الأول وزوجته تودا ازنار


وأما تودا أزنار, فتكون ابنة ازنار سانشيز من اللورين والملكة أونيكا ابنة الملك فورتينيز، الذي قضى فترة تصل إلى (20) عامًا أسيرًا في قرطبة.


ولقد أطلق سراحه فيما بعد، وكان ملكًا شجاعًا لم تنكسر له شوكة. وناهز من العمر المائة وستة عشر عامًا, رأى فيها كل شيء كالتربع على العروش وخوض غمار الحروب واحتضان جدران زنازين الأسر له وأروقة الأديرة وحياة الرهبنة كان مذهبه الخشوع وليس الخضوع, وكان قدره أن يكون أميرًا , مقاتلاً, أسيرًا, ملكًا, ومن ثم معتزلًا متعبدًا, زارته اونيكا في قرطبة وكانت أميرة فتزوجها الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن الأوسط ابن الحكم بن هشام بن عبدالرحمن الداخل صقر قريش.


وسيكون من نتائج هذا الزواج ان سيولد ألأمير محمد وسينجب ألأمير محمد الخليفة ألقرشي عبد الرحمن الناصر .....وهكذا فإن العلاقة بين ألملكة أليزابث الثانية رحمها ألله ونبي ألله محمد صلى ألله عليه وسلم يمكن ردها الى الملكة بيرغينيا كما اسلفنا والتي كانت زوجة للملك رتشرد قلب ألأسد.

----------------------------------------------------


*الكاتب لخص مضمون اطروحة الدكتوره الثانية في التاريخ التي اعدها وقدمها لجامعة مؤتة والمعنونة بالعلاقات السلمية بين ألاندلس ألاسلامية واسبانيا النصرانية