شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

مركبة فضائية تصل لأقرب نقطة من "أوروبا"

مركبة فضائية تصل لأقرب نقطة من أوروبا

القلعة نيوز-  وصلت المركبة "جونو" التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، إلى أقرب نقطة في 20 عاما من القمر الجليدي المتوهج "أوروبا"، الذي يدور حول كوكب المشتري.


وتمكنت "جونو" الخميس من الاقتراب لمسافة 357 كيلومترا من "أوروبا"، الذي يعتقد أن هناك محيطا يتدفق تحت قشرته المتجمدة السميكة، مما يزيد من احتمال وجود حياة تحت الماء.

ويأمل العلماء في أن يحالفهم الحظ ويرصدوا أعمدة مياه محتملة قد تتدفق من سطح "أوروبا"، الذي يقارب حجمه حجم قمر الأرض.

وتوقع جون بوردي مساعد مدير المهمة في مختبر الدفع النفاث التابع لـ"ناسا"، أن تسير المركبة الفضائية "بسرعة كبيرة نسبيا" تبلغ 123.6 كيلومترا في الثانية.

وقالت "ناسا" إن صورا ذات صلة يجب أن تكون متاحة بحلول الجمعة.

ولا تزال مركبة الفضاء "غاليليو" السابقة التابعة لـ"ناسا" تحمل الرقم القياسي للاقتراب من القمر "أوروبا" بواقع 351 كيلومترا، المسجل عام 2000.

"سكاي نيوز عربية"