شريط الأخبار
السفارة الجزائرية في الأردن تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين

اختتام فعاليات بطولة أيلة - كأس آسيا للترايثلون والداوثلون

اختتام فعاليات بطولة أيلة - كأس آسيا للترايثلون والداوثلون


القلعة نيوز :

مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، رعى أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي في العقبة مساء امس اختتام فعاليات النسخة الخامسة من بطولة أيلة – كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون التي نظمتها واحتضنتها شركة واحة أيلة للتطوير بالتعاون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورابطة الترايثلون الأردنية بمشاركة 230 لاعباً ولاعبة من محترفي الرياضة من 34 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتوج المجالي الفائزين بالمراكز الأولى بحضور توم كريسكو عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للترايثلون والمدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين والدكتور طارق الخياط رئيس رابطة الترايثلون الأردنية، وقد جاءت نتائج البطولة على النحو الآتي:
- فئة النخبة – رجال: المركز الأول: ماثيو رايت من باربادوس، المركز الثاني: ليستن هاريت من المملكة المتحدة، المركز الثالث: جيسون تاي لونج من هونغ كونغ.
- فئة النخبة – السيدات: الأول: مارلين غوميز جوججل من المانيا، الثاني: باربرة دي كونينج من هولندا، الثالث: سارة فيليس من أستراليا.
وشهد السباق منافسة محتدمة بين المشاركين عكس المستوى الفني المتقدم خاصة في فئات الكبار والناشئين، في ظل وجود كبار محترفي اللعبة على المستوى الآسيوي وعلى سلم التصنيف الدولي.
وبلغت مسافة السباق للترايثلون 1500 متر سباحة، 40 كلم دراجات، 10 كلم جري، وهي نفس المسافات المعتمدة في الألعاب الأولمبية داخل مشروع أيلة.
وهنأ المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين الفائزين بهذه البطولة، معبراً عن سعادته الغامرة بنجاح فعالياتها، وقال «هذا الحدث العالمي المرموق خطوة إلى الأمام في مسيرة تحول العقبة إلى مركز رياضي عالمي أظهرنا خلاله قدرتنا وإمكانياتنا الرفيعة على تنظيم الفعاليات الكبرى، كما ويعكس رؤيتنا المؤسسية في خلق اسلوب حياة رياضية صحية، ومن جانب آخر إبراز قدرات شبابنا الرياضي ودعمها وتطويرها».
واعتبر المهندس أن تنظيم النسخة الخامسة على التوالي من بطولة كأس آسيا للترايثلون في آيلة يصب في مصلحة الرياضة السياحية، ويسلط الضوء على الأردن ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث تستقطب مئات المشاركين من مختلف أنحاء العالم، ويرسخ موقعنا على خريطة السياحة في المنطقة والعالم.
بدوره أكد رئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط على نجاح البطولة في تعزيز حضور رياضة الترايثلون على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم الذي ظهر في نتائج هذه البطولة، وهو ما يؤكد على العمل المؤسسي الذي تقوم به اللجنة الأولمبية الأردنية ورابطة الترايثلون الأردنية بالتعاون مع شركة واحة أيلة للتطوير التي كان لتنظيمها ورعايتها لهذا الحدث داخل حدودها وبمستوى أمان وسلامة عامة عاليين الدور الأكبر في خروج البطولة بهذا الشكل المميز كما النسخ الأربع السابقة.
واعتبر الخياط ان رياضة الترايثلون الأردنية شهدت قفزات كبيرة خلال السنوات، والنتائج الأخيرة لها مصدر فخر واعتزاز في سبيل البناء عليها وصولا الى منصات التتويج العالمية.
يشار إلى أن أيلة تولي اهتماما عالياً بالأنشطة الرياضية والفعاليات الكبرى نظراً لبنيتها التحتية رفيعة المستوى، وبما يعكس رؤيتها المؤسسية بتوفير نمط الحياة الصحي، حيث أسهمت عشرات الفعاليات والبطولات التي نظمتها أيلة في إثراء النشاط السياحي والتجاري على مستوى الوطني وبوجه خاص منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالإضافة إلى الترويج والتسويق للمنتج السياحي والرياضي لمنطقة المثلث السياحي الذهبي: «العقبة، رم، والبتراء».