شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل

العميد الفاعوري اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل

القلعة نيوز- قال مدير عام الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن سليمان احمد الفاعوري أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية اعتمدت الوطنية للتشغيل والتدريب لتكون اول مزودي التدريب يحصل على الادراج المؤسسي واعتماد معاهدها 16 المنتشرة في محافظات المملكة في أقاليم الشمال و الوسط و الجنوب اعتماداً عاماً و ترخيصها للتدريب على (68) برنامجا ً معتمداً تدرب عليها الوطنية للتشغيل التدريب.


وأعلن العميد الفاعوري خلال استضافته في برنامج الجيش عطاء و بناء الذي يبث على اذاعة القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، عن قرب استكمال مجمع العقبة التدريبي المهني التعاوني التابع للوطنية و التشغيل و الذي سيكون مركز تدريبي متميز و ريادي و هو الأول من نوعه في المملكة ، يقام بدعم عدد من الشركاء المحليين و الدوليين.

وأشار إلى أن المركز سيقدم برامج تدريب مهنية في مجال المهن الحرفية و الخدمات اللوجستية و المساندة في مجال تنفيذ و ادارة و تعلم مهارات لغوية و تكنولوجية و حياتية و كذلك التدريب المهني على صيانة السيارت الكهربائية و الهجينة الى جانب عدد من المهن الحرفية الصناعية و المساندة الأخرى و بمهارات تقنية تلبي احتياجات سوق العمل المحلي و الاقليمي .

وبين مدير عام الوطنية للتشغيل و التدريب أنه التحق ببرنامجها التدريبي منذ انشائها كرؤية ملكية سامية (32608) شاباً ، تخرج منهم (27814) متدربا ً و بلغ عدد المشتغلين منهم (21903) بنسبة تشغيل بلغت 78.7 حسب كشوفات الضمان الاجتماعي.

يذكر أن الوطنية للتشغيل و التدريب ذراع تنموي تدريبي مهني يترجم مساهمات القوات المسلحة الاردنية في التنمية الوطنية الشاملة و المستدامة من خلال إعداد و تأهيل شباب الوطن مهنيا ً في قطاع الانشاءات و المهن المساندة و في الصناعة و الطاقة و الزراعة للذكور و بعض المهن الخاصة بالإناث كالخياطة و التجميل و كحلاق نسائي في مختلف أقاليم المملكة.