شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية

أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة شرم الشيخ المناخية


القلعة نيوز :

قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، الأحد، إن الملك تشارلز الثالث قرر عدم حضور قمة المناخ "كوب27" المقررة في مدينة شرم الشيخ المصرية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية عن الصحيفة، أن القرار جاء بعد اعتراض رئيسة الوزراء ليز تراس، على حضور الملك للمؤتمر، عندما التقته في سبتمبر/ أيلول الماضي في قصر باكنغهام، دون مزيد من التفاصيل.

وينعقد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في نسخته الـ27 خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ المصرية.

ورغم عدم صدور أي تعليق بريطاني رسمي بشأن قرار الملك، إلا أن وسائل إعلام بريطانية أخرى نقلت عن مصادر ملكية وحكومية (لم تسمها) قولها إن الملك اتخذ قراره بعدم المشاركة في المؤتمر بعد التشاور مع رئيسة الوزراء، مشيرين إلى عدم وجود خلاف في الرأي (بين الملك ورئيسة الوزراء) بخصوص هذا الأمر، وفق الوكالة.

وبموجب القواعد التي تنظم الملكية الدستورية في بريطانيا، يُمنع الملك من التدخل في السياسة، كما تتم جميع الزيارات الرسمية الخارجية لأفراد العائلة المالكة وفقا لتوصيات الحكومة.

وفي نوفمبر 2021، حضر الملك تشارلز قمة المناخ السابقة "كوب26" التي عقدت بمدينة غلاسكو الأسكتلندية.