شريط الأخبار
وفيات الخميس 28/ 3/ 2024 طلب جيد على الدينار في شركات الصرافة ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي الفريق أول المتقاعد طارق علاء الدين في ذمة الله اسعار الخضار والفواكهة في السوق المركزي اليوم سمية الخشاب تفضح لبرنامج “تفاعلكم” حقيقة إصابتها في برنامج رامز الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة تصعيد كبير جنوبي لبنان .. 8 شهداء والقصف متواصل ارتفاع أسعار النفط عالميا الخميس نجم ريال مدريد ردا على اتهامه بالإرهاب: "لن أسمح بالتحقير كمسلم" الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية 6 مواد غذائية تجنب تناولها على معدة فارغة ! تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوّة إيقاف تقدّمنا التكنولوجي ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 600 نقطة الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية

النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة

النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة

القلعة نيوز :

عواصم - قفزت أسعار النفط أكثر من 3 بالمئة في التعاملات المبكرة بآسيا، الإثنين، في الوقت الذي تدرس فيه مجموعة "أوبك+” خفض الإنتاج لما يصل إلى مليون برميل يوميا خلال اجتماع هذا الأسبوع لدعم السوق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.82 دولار أو 3.3 بالمئة إلى 87.96 دولار للبرميل، بحلول الساعة 2337 بتوقيت غرينتش، بعد انخفاضها 0.6 بالمئة عند الإغلاق يوم الجمعة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 82.09 دولار للبرميل، مرتفعا 2.60 دولار أو 3.3 بالمئة، بعد خسارته 2.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

وتراجعت أسعار النفط لأربعة أشهر متتالية منذ يونيو، بعد أن أضر إغلاق كورونا في الصين، أكبر مستهلك للطاقة، بالطلب، بينما أثر ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار على الأسواق المالية العالمية.

وتدرس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفة باسم "أوبك+”، خفض الإنتاج بما يتراوح بين 0.5 مليون إلى مليون برميل يوميا قبل اجتماع الأربعاء لدعم الأسعار، حسبما قالت مصادر في "أوبك+” لـ”رويترز”.

وسيكون هذا هو ثاني خفض شهري على التوالي لـ”أوبك+” بعد أن خفضت الإنتاج 100 ألف برميل يوميا الشهر الماضي. (سكاي نيوز)