شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : صحفي من داخل اصفهان : 3 مسّيرات انتحارية اطلقها عملاء اسرائيل في ايران ترافقت مع قصف صاروخي اسرائيل أبلغت واشنطن بضرب ايران.. وسماع دوي انفجارات في السويداء ودرعا وبغداد وبابل مسؤول امر يكي :اسرائيل نفذت هجومها ولكن الهدف ليس نوويا ماهوالدور الامريكي في الضربات الصاروخيه على ايران وسور يا والعر اق .. وماذا يقال حول ذلك ؟ كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم

( مفاجأة ).. مجانا وبالعربيه .. :قناة "مكان " الاسرائيلية .. تبث مباشرة مباريات كأس العالم - قطر 2022 -

(  مفاجأة ).. مجانا وبالعربيه .. :قناة مكان  الاسرائيلية .. تبث مباشرة  مباريات كأس العالم  قطر 2022

واشنطن – تل ابيب - القلعه نيوز - باسل النجار *


أعلنت قناة "مكان 33”الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية، عن نقل مباريات كأس العالم من قطر مجانا وباللغة العربية، مشيرة إلى أنه سيتولى التعليق على المباريات المنقولة مجموعة من المعلقين الرياضيين من استديوهات "مكان”.

ومكان 33 (بالعبرية: מכאן 33) هي قناة تلفزيونية عامة في إسرائيل موجهة للجمهور العربي، تم إنشاؤها بدلا من هيئة الإذاعة الإسرائيلية.وتم إطلاق القناة في مايو 2017 بعد دمجها مع قناة 33 الإسرائيلية.


توثيق أهم وقائع المونديال

-وتعد "مكان” القناة العبرية الوحيدة التي ستبث مباريات كأس العالم قطر 2022 بالمجان، بما في ذلك البث من الاستوديو قبل وبعد المباراة ويشمل التعليق، التحليل والتقارير الخاصة وكل ذلك باللغة العربية.

بالإضافة إلى ذلك فإن قناة "مكان” ستواكب الحدث بمهنية مطلقة عبر شبكة من مقدمي ومراسلي القناة الذين تم انتدابهم إلى قطر لتوثيق أهم وقائع المونديال.

صورة الحدث

وأشارت القناة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أنها فعلت ذلك من منطلق حق الجمهور العربي في أن يحظى ببث وتعليق رياضي يضاهي المعلقين العالميين، لافتة إلى تواجد طاقم من المعلقين والمحللين الرياضيين المهنيين الذين سيرافقون المشاهد بكل مباراة بالتعليق والتلخيص وينقلون صورة الحدث وآخر مستجدات المونديال.

وتضم قائمة المحللين والمعلقين لمباريات "مكان” كل من جودت عودة، محمد الشيخ خليل، يوسف شداد، زاهي ارملي، عباس صوان، ادهم هادية، احمد عابد، احمد وهب، اسماعيل عامر، ولاء حسين، وباسل زريق.

ومن المقرر ان يدير الإعلامي محمد الشيخ خليل استديوهات المونديال، بجانب الإعلامي يوسف شداد، وهما من أصحاب الخبرة في التحرير والتقديم والاعداد لبرامج رياضية في الاذاعة والتلفزيون ويتمتعان بقدرة فائقة على إجراء الحوارات.

زاوية تحليلية للمباريات


بحسب القناة سيفتتح جدول البث مع المباراة الافتتاحية بين قطر والاكوادور يوم الاحد 20.11 في الساعة 17:30، حيث سيعلق على أحداث المباراة كل من باسل زريق واحمد وهب.

ويشمل البث زاوية تحليلية للمباريات بالإضافة لزاوية تحليلية خاصة لمنتخبات الدول العربية المشاركة في كأس العالم، كالسعودية، قطر، المغرب وتونس.


رصد ردود أفعال العالم

وبدءا من مباريات ربع النهائي سيتم بث المباريات من خلال استديو "مكان” المصغر في ملاعب قطر، كذلك سيغطي كل من المراسلين وسيم كيوف وتامر الكيلاني لقناة مكان فعاليات كأس العالم من ارض قطر.

وإلى جانب التغطية الكاملة للمباريات، ستتحد منصات البث في "مكان” التلفزيون، الراديو والديجتال لتقدم لمتابعيها كافة الأخبار والمستجدات حول المونديال من خلال برامجها اليومية.



المونديال الرقمي

وسيتم إضفاء الطابع الرقمي على نقل وقائع مونديال قطر بأجمل صورة عبر مواقع القناة الرقمية حيث سيتم بث معظم المباريات ببث حي ومباشر عبر موقعها على الانترنت، كما وستنقل لجمهورها ملخصات المباريات عبر قناتها في اليوتيوب وعبر مواقع التواصل فيسبوك، انستغرام وتويتر.

طاقم عربي

وقال مدير راديو وقناة مكان الاخبارية”يزيد حديد” إن القناة بذلت جهدا كبيرا من أجل إخراج مشروع بث المونديال بالعربية الى النور، لانها تؤمن كما قال انه من حق الجمهور العربي أن يشاهد المونديال باللغة العربية، ودأبت أن يكون البث بعمل محلي وعمل طاقم عربي.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين قطر، التي تستضيف كأس العالم هذا العام، وإسرائيل، وعلى الجانب الآخر تحتفظ قطر بعلاقات جيدة مع حركة حماس، التي تحكم قطاع غزة.

مكتب قنصلي اسرائيلي

وكانت قطر رفضت طلبا من إسرائيل بفتح مكتب قنصلي لها خلال بطولة كأس العالم 2022، بعد أنباء عن محادثات بشأن فتح قنصلية مؤقتة لمساعدة الإسرائيليين الذين سيسافرون لمشاهدة مباريات البطولة.

وروجت وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الماضية لمحادثات تجري بين إسرائيل ودولة قطر، بهذا الشأن، وهو ما نفته مصادر لصحيفة "العربي الجديد"، مؤكدة وصول هذا الطلب عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن الدوحة رفضته.

الدوحة رفضت الطلب

ونفى مصدر للصحيفة المذكورة في أيلول سبتمبر الماضي وجود أي اتصالات مباشرة بين إسرائيل وقطر، مشيرا إلى أن الإسرائيليين أجروا مباحثات مع الفيفا في محاولة لإقناع الدوحة بفتح "مكتب قنصلي” خلال فترة كأس العالم، على أن يُغلق في نهاية الحدث، لكنّ الدوحة رفضت هذا الطلب.

استضافة بطولة كأس العالم

وفي الثاني من ديسمبر، عام 2010، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا” منح قطر شرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022؛ وبذلك سيتم تنظيم المسابقة الأكثر جماهيرية على مستوى العالم في منطقة الشرق الأوسط لأول مرة في تاريخ البطولة البالغ 92 عامًا، وسيكون ذلك بشهر نوفمبر المقبل.