شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

الزراعة: 6 % زيادة صادرات الخضار والفواكه؜ و13 % للاغنام الحية

الزراعة: 6  زيادة صادرات الخضار والفواكه؜ و13  للاغنام الحية

القلعة نيوز- قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن صادرات الخضار والفواكه زادت بنسبة 6٪؜ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالرغم من انخفاض كميات الانتاج نتيجة التغيرات المناخية.


وأضاف الحنيفات أن كمية الصادرات من الخضار والفواكة لنهاية شهر ايلول من العام الحالي بلغت 361 الف طن مقارنة ب 339 الف طن العام الماضي.

كما بلغت كمية الصادرات من الاغنام الحية 430 الف رأس مقارنة ب 360 الف راس العام الماضي ،فيما بلغت كمية الصادرات من بيض التفريخ 96 مليون بيضة مقارنة ب 61 مليون بيضة تم تصديرها خلال العام الماضي.

وبين الحنيفات أن سبب الزيادة يرجع إلى الجهود التي بذلتها الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص لإزالة كافة العوائق أمام انسياب الزراعية للأسواق الخارجية.

كما بين الحنيفات أن الزيادة في الصادرات جاءت نتيجة التركيز على معايير سلامة وجودة المنتجات الزراعية الأردنية بشقيها النباتي والحيواني، ومراعاة للشروط التسويقية التصديرية ومتطلبات الدول الخارجية.

وأضاف الحنيفات أن زيادة صادرات الخضار والفواكه هو نتيجة مباشرة لتشجيع الوزراة المزارعين على اتباع أسس وأساليب الزراعة الحديثة، ونظم الزراعة بدون تربة؛ لإنتاج محاصيل زراعية ذات جودة عالية وكميات كبيرة.

وأكد الحنيفات على أهمية التركيز على مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي، وتعزيز قدرات المزارعين، وزيادة استفادتهم من الفرص التصديرية وانعكاسها على أعمالهم الزراعية بما يضمن زيادة فرص العمل، والتشغيل في المناطق الزراعية.