شريط الأخبار
الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية»

رونار يكشف قائمة المنتخب السعودي

رونار يكشف قائمة المنتخب السعودي

القلعة نيوز : مدن - كشف المدرب الفرنسي للمنتخب السعودي لكرة القدم هيرفيه رونار عن التشكيلة الرسمية المشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر، كانت حصة الأسد فيها لنادي الهلال بطل الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا، بـ12 لاعبا.
وخلت القائمة من المفاجآت، وشهدت تواجد جميع العناصر المؤثرة التي يعتمد عليها «الأخضر» بشكل أساسي، وضمت 6 لاعبين من النصر ثاني الدوري هذا الموسم وثلاثة من الشباب متصدره، إلى جانب لاعبين من أهلي جدة الذي يلعب في الدرجة الثانية.
واستبعد رونار 7 لاعبين تواجدوا في معسكر المنتخب في أبوظبي وهم: أمين بخاري وأيمن يحيى (النصر)، وأحمد بامسعود وزكريا هوساوي (الاتحاد)، ونواف العابد وعبدالله الحمدان (الهلال)، وعبدالله رديف (التعاون).
وسيبدأ الأخضر اليوم الأحد المرحلة الرابعة من برنامجه الإعدادي لكأس العالم، حيث سيستأنف تدريباته في العاصمة الرياض، بعد الراحة التي منحها المدرب للاعبين لمدة يومين بعد العودة من معسكر أبوظبي، حتى موعد مباراته الودية الدولية الأخيرة أمام منتخب كرواتيا الأربعاء المقبل.
وتغادر البعثة إلى الدوحة، لمواصلة تدريباتها حتى مباراته الافتتاحية أمام الأرجنتين في 22 تشرين الثاني الحالي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم بولندا والمكسيك.
وهنا التشكيلة الرسمية: لحراسة المرمى: محمد العويس (الهلال) ومحمد اليامي (الأهلي) ونواف العقيدي (النصر)، للدفاع: سلطان الغنام وعبد الإله العمري وعبدالله مادو (النصر) ومحمد البريك وعلي البليهي وسعود عبد الحميد وياسر الشهراني (الهلال) حسان التمبكتي (الشباب)، للوسط: سلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد كنو وناصر الدوسري وعبدالله عطيف وعبد الإله المالكي (الهلال)، وعبدالرحمن العبود (الاتحاد)، سامي النجعي وعلي الحسن (النصر)، هتان باهبري (الشباب) ورياض شراحيلي (أبها)، للهجوم: صالح الشهري (الهلال) وفراس البريكان (الفتح) وهيثم عسيري (الأهلي) وفهد المولد (الشباب).

سون المصاب ضمن تشكيلة كوريا الجنوبية
اختير سون هيونغ-مين مهاجم توتنهام الإنجليزي، أمس السبت ضمن التشكيلة الرسمية لكوريا الجنوبية المشاركة في مونديال قطر، لكن من غير الواضح ما إذا كان سيلعب بعد إصابة خطيرة في الوجه.
وأصيب قائد منتخب كوريا الجنوبية بكسر على مستوى عينه اليسرى، خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا مع توتنهام ثم خضع لعملية جراحية الأسبوع الماضي.
وقال البرتغالي باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية لدى الاعلان عن التشكيلة الرسمية لخوض غمار كأس العالم «نحن على اتصال به وبالجهاز الطبي في توتنهام». واضاف «اما تحديد اليوم الذي يمكنه فيه المشاركة في تدريبات الفريق، فلا نملك هذه المعلومات في الوقت الحالي، فنحن في حاجة إلى الانتظار، نحتاج إلى تحليل وضعه يوما بعد يوم»، وتابع «لدينا الوقت لاتخاذ القرار.. أهم شيء أن يتعافى بأفضل طريقة ممكنة ويشعر بالراحة ومن ثم سنتخذ القرار النهائي». واختار بينتو اللاعب الذي يمكن ان يحل بدلا من سون في حال عدم تعافيه تماما من اصابة وهو أوه هيون-غيو الذي سيتدرب مع المنتخب في قطر.
وهنا تشكيلة كوريا الجنوبية: حراسة المرمى: كيم سيونغ-غيو (الشباب السعودي)، سونغ بوم-كون (تشونبوك موتورز) ، جو هيون-وو (أولسان)، الدفاع: كوون كيونغ وون (غامبا أوساكا الياباني) ، كيم مون-هوان (تشونبوك موتورز)، كيم مين جاي (نابولي الإيطالي)، كيم يونغ-غوون (أولسان)، كيم جين-سو (تشونبوك موتورز)، كيم تاي-هوان (أولسان)، يون جونغ-غيو (سيول)، تشو يو-مين (دايغون هانا سيتيزن)، هونغ تشول (دايغو إف سي)، الوسط: كوون تشانغ-هون (غيمتشيون سانغمو)، نا سانغ-هو (أف سي سيول)، بايك سيونغ-هو (تشونبوك موتورز)، لي كانغ-إن (ريال مايوركا الإسباني)، لي جاي-سونغ (ماينز ألالماني)، جيونغ وو-يونغ (فرايبورغ الألماني)، هوانغ إين-بيوم (أولمبياكوس اليوناني)، هوانغ هي تشان (ولفرهامبتون الإنجليزي)، سون جون-هو (شاندونغ تايشان الصيني)، سونغ مين- كيو (تشونبوك موتورز)، جونغ وو-يونغ (السد القطري)، الهجوم: سون هيونغ-مين (توتنهام الإنجليزي)، تشو غيو-سونغ (تشونبوك موتورز)، هوانغ أوي-جو (أولمبياكوس اليوناني).

سبب تأخر إعلان قائمة منتخب تونس
كشف علي بومنيجل المدرب المساعد لمنتخب تونس، سبب تأخر إعلان الجهاز الفني، بقيادة جلال القادري، قائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم قطر 2022، الذي سينطلق الأحد المقبل ويختتم يوم 18 كانون الأول.
وقال بومنيجل، في تصريحات صحفية «هناك لاعبين في الدوريات الأوروبية ينهون التزاماتهم مع فرقهم يوم 13 من الشهر الحالي، ولذلك قررنا أن يكون يوم الإثنين 14 تشرين الثاني، موعدا لإعلان القائمة النهائية، تحسبا لأي طارئ أو أي إصابة، وهذا التاريخ هو آخر موعد منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتقديم القوائم».
وأوضح بومنيجل أن الإطار الفني للمنتخب التونسي فضل مشاركة يوسف المساكني وفرجاني ساسي مع فرقهم في بطولة كأس حكام الفيفا بالدوحة حتى يخوض اللاعبان أكثر عدد ممكن من المباريات قبل كأس العالم، مما سيساهم بصفة كبيرة في تجهيزهما بدنيا للمشاركة في المونديال، كما سيجعلهم في الجاهزية البدنية ذاتها مع بقية اللاعبين.
يذكر أن المعسكر التدريبي لمنتخب تونس بمدينة الدمام يختتم اليوم الأحد، وهو آخر مرحلة من التحضيرات لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وسيغادر منتخب تونس بعد نهاية المعسكر مباشرة إلى الدوحة ليواجه نظيره الإيراني وديا يوم الأربعاء المقبل.
ويخوض المنتخب التونسي مبارياته في كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الدنمارك وفرنسا وأستراليا، ويستهل مشاركته السادسة في كأس العالم والثانية على التوالي، بملاقاة منتخب الدنمارك يوم 22 تشرين الثاني الحالي. (وكالات)