شريط الأخبار
البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية 13.15 عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان بالأردن نشامى سلاح الجو الاردني يغيثون غزة 3 طائرات أمريكية تسقط مساعدات على غزة استشهاد 10 فلسطينيين بينهم مسعف في رفح حصول Roha Medical Campus، المستشفى المتميز في إثيوبيا، على دفعة مالية أولى قدرها 42 مليون دولار أمريكي الحكمة تسجل أداءً جيداً عام 2023 وتوقعات إيجابية لعام 2024 جيم سنتريك تحصل على استثمارات بقيمة 1.6 مليون دولار وتسعى لزيادة عدد مستخدميها في المنطقة لثلاث أضعاف بحلول عام 2026 قصيدة (مــتى الــقاكِ يــا أغــلى صديقةْ ) القومية المتهالكة مؤسسة Step Up Journey تطلق نسخة بلغة ’برايل‘ من الكتاب الأكثر مبيعاً على أمازون لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في جميع أنحاء العالم أوركلا الهند تعلن عن إطلاق شركتها الفرعية في دبي انطلاق النسخة الـ 15 من "ورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة" في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات في افتتاح جلفود 2024... المراعي تعرض تجربتها لتعزيز دورها المتنامي بتحقيق الأمن الغذائي في الشرق الأوسط 20 شركة ليتوانية تشارك في "جلفود 2024" يظهر موفنبيك ولأول مرة في سلطنة عُمان بافتتاح تاريخي لفندق وشقق موفنبيك غلا مسقط مؤسسة الخليج العلمية توسع نطاق عملها بافتتاح مكتب جديد في مسقط - سلطنة عمان تعرّف على متلازمة هورنر قامت Crystal بتعيين Navin Gupta، المدير الإداري السابق لـRipple، في منصب الرئيس التنفيذي أردني وافتخر

مراهق فعل المستحيل .. وحل 7 آلاف مكعب روبيك

مراهق فعل المستحيل .. وحل 7 آلاف مكعب روبيك
القلعة نيوز - يعتبر مكعب روبيك من أصعب الألغاز المركبة في العالم، حيث يستغرق الأمر أحيانا ساعات لحلّه. لكن مراهقا بريطانيا اختار مواجهة كل الصعوبات وخوض هذا التحدي لتحطيم الرقم القياسي العالمي.

وحسب ما ذكر موقع "إنديان إكسبريس"، فإن الشاب البريطاني جورج سكولي، البالغ من العمر 20 عاما، دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعدما نجح في حل 6931 مكعب روبيك في غضون 24 ساعة فقط.

وحطّم سكولي الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله الكندي إريك ليمباك، والذي حل 5800 مكعبا في 24 ساعة في عام 2013.

وكان الفتى البريطاني يحل، في المتوسط، كل مكعب روبيك في 12 ثانية، بينما بلغ متوسط ليمباك 14.89 ثانية.

وحقق سكولي، الذي يعد واحدا من أفضل اللاعبين في هذا المجال، إنجازه بعدما بدأ التحدي على الساعة الثامنة صباحا يوم 9 نوفمبر، وأكمله في اليوم الموالي على الساعة الثامنة صباحا.

وقد بث سكولي كل تفاصيل الإنجاز من خلال بث مباشر، نشره على حسابه على يوتيوب في عدة أجزاء.

وتعليقا على الرقم العالمي الذي حققه، قال جورج: "أصعب جزء في المهمة هو حين بلغت 12 ساعة.. شعرت بالإرهاق الشديد، لكن الجميع كان متحمسا للغاية، كانوا يحتفلون بي ويحفزونني على المواصلة.. أنا سعيد لأنني حطمت الرقم القياسي".

(سكاي نيوز عربية)