شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

منتخب السلة مرشح للمشاركة في بطولة دبي الدولية

منتخب السلة مرشح للمشاركة في بطولة دبي الدولية

القلعة نيوز :

أعلن الاتحاد الاماراتي عن عودة بطولة دبي الدولية لكرة السلة من جديد، بعد أن توقفت بسبب جائحة «كورونا»، حيث ستنطلق (النسخة32) يوم 27 كانون الثاني (2023).

ورشح الاتحاد الاماراتي عدد من الفرق والمنتخبات للمشاركة في البطولة، حيث يتوقع ان يتم دعوة المنتخب الوطني ليكون احد فرسان هذا الحدث الذي يعتبر واحد من اهم المسابقات على صعيد كرة السلة العربية والعالمية والتي ينتظر ان تقام بنظام جديد وضمن تعليمات تكواكب التحديثات الاخيرة على قانون كرة السلة. وقد يشارك المنتخب الوطني في المسابقة، والتي تعتبر بالنسبة له تحضير جيد للنافذة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، حيث ينتظر ان تتضح وفي غضون الايام القليلة القادمة مشاركة الاردن من عدمها في البطولة.

ويتطلع المنتخب الوطني للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2023 للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، حيث تمكن قبل ايام من تحقيق الفوز في المواجهة الاهم على نظيره النيوزيلندي بنتيجة (92-75)، في المباراة التي جرت في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن النافذة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

ويحتاج المنتخب إلى تحقيق فوز واحد على الهند أو الفلبين في آخر مباراتين له بالنافذة السادسة، دون الالتفات الى نتائج السعودية، التي خسرت أمام الفلبين (63-76).

ومن المنتخبات التي ضمنت التأهل الى كأس العالم نيوزيلندا ولبنان الى جانب الفلبين، التي تعد من الدول المستضيفة للحدث إلى جانب أندونيسيا واليابان.

وبقي المنتخب الوطني في المركز الرابعة بـ(12 نقطة)، في حين تتصدر نيوزيلندا بـ (14 نقطة)، فيما حلت لبنان بالمرتبة الثانية بـ (13 نقطة)، والفلبين ثالثة بنفس الرصيد وجاء الفريق السعودي في المركز الخامس برصيد (10 نقاط)، بينما تقبع الهند في مؤخر الترتيب بـ (7 نقاط).