شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

العقبة والطفيلة تحصدان جائزة أفضل مبادرة تطوعية وجمعية لعام 2022 على مستوى العالم

العقبة والطفيلة تحصدان جائزة أفضل مبادرة تطوعية وجمعية لعام 2022 على مستوى العالم

القلعة نيوز _ شادن العوران 

حصد فريق مبادرة عالم إيجابي الشبابية التطوعية العاملة في مدينة العقبة وجمعية عراقة الطفيلة السياحية بالفوز في مسابقة أفضل 100 مؤسسة ومبادرة وفريق تطوعي على مستوى الوطن العربي والعالم التي أقامتها المنظمة الدولية للعمل التطوعي. 


وشارك المستشار الشبابي ومنسق مبادرة عالم ايجابي خلدون الرباع بصفته رئيس فريق مبادرة عالم ايجابي في العقبة كما شاركت رئيسة جمعية عراقة الطفيلة السياحية فاطمة ابو محفوظ في المراحل الأربع للمسابقة والتي ضمت العديد من الجهات والدول المختلفة على مستوى الوطن العربي. 


وأستعرض الرباع وابو محفوظ مسيرة الفريق التطوعي والجمعية منذ التأسيس في وما صاحبهما من نجاحات وشراكات فاعلة وأنشطة تطوعية مستدامة. 


من جهته قال الرباع أيضا ان التشبيك مع الجهات المحلية والعالمية يعتبر من الاهداف الرئيسية للفريق لتحقيق التكامل مع الشركاء ويسير هذا الهدف في مساره الصحيح الذي يعنى بتبادل الأفكار والمعرفة ونشر مفهوم العمل التطوعي وقدوتنا في ذلك سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسمو ولي عهده الأمين. 


يذكر ان العديد من المتابعين للمبادرة يبدي  إعجابه بالفريق من خلال أنشطته المنظمة المستدامة والهادفة والعمل الإعلامي المميز ،وان العمل التطوعي شعارنا بتقديم يد العون والمساعدة للآخرين، وبذل الجهد لأجل عمل الخير وتحقيقه ونشره في المجتمع دون انتظار أي جزاء، وسُمّي العمل التطوّعي بهذا الاسم لأنّ الإنسان يقوم به طواعيًا من تلقاء نفسه دون أن يجبره أحدٌ على ذلك، فهو يأتي بإرادة داخلية كاملة من قبل الشخص المتطوّع، وانتشار العمل التطوعي في المجتمع مؤشر على غلبة الخير فيه وانتصاره على الشر، ودليلٌ على انفتاح أفراده على كل ما هو جميل ومفيد للآخرين، ودليلٌ أيضًا على ازدهار المجتمع .