شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

الإكوادور تكسب مواجهة قطر بهدفين

الإكوادور تكسب مواجهة قطر بهدفين

القلعة نيوز :

تغلب منتخب الإكوادور على نظيره القطري (2-0) في افتتاح مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي أقيمت أمس الأحد على ستاد البيت بحضور 60 ألف متفرج.

وسجل أهداف الإكوادور إينير فالنسيا د. (16) من ركلة جزاء ود. (31).

ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده الى 3 نقاط، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى، بانتظار مباراة اليوم لحساب نفس المجموعة بين هولندا والسنغال، فيما بقيت قطر بلا رصيد.

وتقام الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل، حيث تلتقي الإكوادور مع هولندا في ستاد خليفة الدولي، بينما تلعب قطر مع السنغال في ستاد الثمامة.

فوز مستحق للإكوادور

دخل منتخب الإكوادور بقوة مع بداية المباراة، وفرض سيطرته بشكل واضح على وسط الميدان وأجبر المنتخب القطري على البقاء في المناطق الدفاعية.

ونجحت الإكوادور في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عبر إينير فالنسيا، لكن الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو وبمساعدة تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) ألغى الهدف بداعي التسلل.

وتمكنت الإكوادور من تسجيل هدف التقدم بواسطة فالنسيا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ حارس المرمى القطري سعد الشيب ليتعرض للعرقلة من الأخير ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها فالنسيا بنفسه بنجاح على يسار الشيب د. (16).

واصل المنتخب الأمريكي الجنوبي سيطرته على احداث الشوط الأول، ليعود فالنسيا ويسجل الهدف الثاني بعد أن استثمر كرة عرضية سددها برأسه قوية على يمين الشيب د. (31).

رد الفعل القطري جاء سريعا عبر تسديدة عبدالكريم حسن من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بعيدة عن مرمى حارس مرمى المنتخب الإكوادوري هيرنان جالينديز (33).

وكادت قطر تقلص الفارق مع اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، بعد تمريرة عرضية من حسن الهيدوس أهدرها المعز علي برأسه وهو على بوابة المرمى لتمر الكرة بجانب القائم الأيمن لمرمى الإكوادور.

جاءت احداث الشوط الثاني هادئة نسبيا بين المنتخبين، قبل ان يهدر بيدرو ميغيل كرة سانحة للتسجيل لقطر عندما سدد كرة رأسية مرت بجانب المرمى الإكوادوري د. (60)، قبل أن يسدد أكرم عفيف كرة طائشة مرت بعيدة عن المرمى د. (75)، وسدد البديل محمد مونتاري كرة قوية مرت فوق مرمى جالينديز د. (85) لينتهي اللقاء بتفوق الإكوادور بهدفين مقابل لا شيء.