شريط الأخبار
ترتيبات “دولية الأردن للطاولة” تصل لمرحلة الجاهزية صدمة في مصر.. ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة البلاط نادي الأسير: الجيش الإسرائيلي اعتقل 400 فلسطيني منذ مطلع 2023 اتحاد غرب آسيا للقدم يفتح باب المشاركة ببطولة تحت سن 23 فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران البرلمان العربي يدين إحراق نسخ من المصحف الشريف في كوبنهاجن إصدار تفاصيل ومواعيد بطولات كرة القدم للموسم الجديد 2023/2024 في اطار تنفيذ توجيهات الملك :العيسوي يلتقي اليوم بوفد شعبي يمثل لواء البترا ( صور) الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة رئيسة وزراء إيطاليا في ليبيا لإبرام صفقة غاز بقيمة 8 مليارات دولار 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات هذا ما فعله زعيم كوريا الشمالية لحسم الصراع بين زوجته وأخته الغذاء والدواء الأمريكية تحذر بشأن لقاح فايزر الشبول يفتتح الملتقى الإعلامي العربي 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدامات تكنولوجيا النانو بالزراعة عاجل: مجلس التعليم العالي يقرر قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية 2022 / 2023 بداية الفصل الدراسي الثاني مفتي عُمان يشيد بالعملية الفدائية في القدس المحتلة وزيرة التنمية: مشاريع الأسر المنتجة تخلق فرص عمل للشباب وتمكن المرأة اقتصادياً المياه: تخزين السدود 79,8 مليون م3 بنسبة 28,5%

رائد فضاء ياباني "يزور" نتائج تجربة علمية

رائد فضاء ياباني يزور نتائج تجربة علمية


القلعة نيوز :

اتهمت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) رائد الفضاء التابع لها ساتوشي فوروكاوا بـ"تزوير" بيانات حول تجربة علمية.

وحول الموضوع قال المدير التنفيذي للوكالة: "اتهمت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) رائد الفضاء التابع لها ساتوشي فوروكاوا بتزوير بيانات حول تجربة علمية، وإدارة البيانات السيئة والقيادة السيئة ما قوض مصداقية الدراسة وقيمتها العلمية. نحن نعتذر بشدة لجميع المعنيين. كان لدينا فهم ضعيف للبحوث الطبية ونقص في الخبرة. لقد فوتنا فرصة إجراء التغييرات بأنفسنا".

وأضاف "نحن نتحدث عن تجربة كان فيها ثمانية أشخاص في غرفة مغلقة تشبه محطة فضاء لمدة أسبوعين. وكان الغرض من التجربة هو تقييم الحالة العقلية للمشاركين ومستوى التوتر الذي يعانون منه. فوروكاوا كان قائد الدراسة، كما اكتشفت JAXA أنه كانت هناك حالات تزوير وإدخال بيانات غير صحيحة".

لم يتم نشر نتائج التجربة في شكل مقال علمي، وتعتقد وكالة JAXA أن هذا الأمر لا يعتبر انتهاكا محددا يمكن مساواته بالتزوير أو تزوير البيانات بموجب القانون الياباني، ومع ذلك تعتزم JAXA معاقبة المسؤولين عن البيانات المذكورة سابقا، بما في ذلك فوروكاوا، لكن هذا الموضوع لا ينبغي أن يؤثر على خطط اليابان لإرساله إلى المحطة الفضائية الدولية العام القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن فوروكاوا أصبح رائد فضاء تابعا لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية عام 1999، وعام 2011 أمضى 167 يوما على متن المحطة الفضائية الدولية.