شريط الأخبار
مجموعة السلام العربي تلتقي بالمبعوث الدولي الخاص الى اليمن السيّد هانس غروندبيرغ د. رافع شفيق البطاينة يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،، البرلمان الاسلامي يتبنى توصية اردنية بدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات المجر: حرق كتاب مقدس لدين مختلف أمر لا يمكن قبوله إلغاء 660 رحلة جوية داخل وخارج أمريكا والسبب؟ أذربيجان.. توقيف 7 أشخاص في عملية ضد شبكة تجسس إيرانية العبداللات يحقق المركز الثاني في بطولة تركيا للجولف بعد الهجوم على "إسرائيل".. برص مصري يثير ضجة واسعة في بريطانيا المعايطة: 5 أحزاب وفقت أوضاعها و3 تحت التأسيس وتحديد المؤتمر العام لحزبين فرنسا ستزود أوكرانيا ب12 مدفعاً جديداً من طراز سيزار رفع سعر البنزين بشقيه 45 فلسا وتثبيت الديزل والكاز نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة غداً مدير المخابرات العامه، ونظيره المصري،ينقلان رسالتي دعم وتضامن من الملك والسيسي للرئيس عباس وشعب فلسطين كيرجيليتي تُعلن عن توسّعها عالمياً وتعتزم عرض حلول الرعاية الصحية عن بُعد للمؤسسات في معرض الصحة العربي 2023 تعرّف على مشكلات الحبل السري عند الأطفال CNTXT وارامكو السعودية توقعان على اتفاقية لتوفير الخدمات التحول الرقمي "رحاب بني حسن" أفكار مبعثره نادي الأسير الفلسطيني: الأوضاع في السجون ذاهبة نحو ما هو أكثر خطورة كيف سيتعامل الأمن العام مع 33 ألف مطلوب جديد ؟ السعايدة: "هناك تمييز جغرافي بتعيينات ديوان الخدمة .. ورئيسه يجيد فن الخطابة"

السعودية.. الإعلان عن مخطط لإنشاء مطار الملك سلمان الدولي

السعودية الإعلان عن مخطط لإنشاء مطار الملك سلمان الدولي


القلعة نيوز :

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الإثنين، عن إطلاق مخطط عام لمطار الملك سلمان الدولي، ضمن مساعي الرياض لتكون وجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة بين الشرق والغرب.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، سيسهم المطار الجديد في دعم خطط المملكة لتكون الرياض ضمن أكبر 10 اقتصادات مدن بالعالم، ومواكبة نمو عدد سكان العاصمة والذي سيتراوح بين 15 - 20 مليون نسمة بحلول 2030.

وسيكون مطار الملك سلمان واحداً من أكبر المطارات في العالم، بحسب "واس"، وسيمتد على مساحة تقارب 57 كم مربع.

وتشمل المساحة الصالات الحالية تحت مسمى صالات الملك خالد، و6 مدارج طيران، إضافة إلى 12 كم مربع من المرافق المساندة، والأصول السكنية والترفيهية والمحلات التجارية والعديد من المرافق اللوجستية.

وسيعمل المطار على رفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 120 مليون مسافر بحلول 2030.

كما يستهدف الوصول إلى 185 مليون مسافر، ومرور ما يصل إلى 3.5 ملايين طن من البضائع بحلول عام 2050.

ويتوقع أن يساهم المشروع بحوالي 27 مليار ريال (7.2 مليارات دولار) سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وأن يستحدث 103 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.