شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

قديروف يرد على بابا الفاتيكان بالدليل بعد القول

قديروف يرد على بابا الفاتيكان بالدليل بعد القول
القلعة نيوز- أظهر حاكم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، ردا على كلام البابا فرنسيس، كيف يعامل الشيشان أسرى القوات المسلحة الأوكرانية.

جاء ذلك خلال منشور له في صفحته الرسمية على قناة "تليغرام"، حيث أرفق قديروف منشوره بمقطع فيديو به أجزاء من التواصل ما بين الشيشانيين والأوكرانيين الذين وقعوا في الأسر، حيث يسود جو من النكات وأصوات الضحك وأجواء ودية.

وشدد قديروف على أن البابا كان يتعين عليه أن يستخدم خطابا أكثر سلمية، وأن ينأى بنفسه عن غرس الكراهية والصراعات العرقية، وتابع: "بدون تدخل (الناتو) في الشؤون الداخلية لأوكرانيا، لم نكن لنواجه أبدا أي مشكلات مع الشعب الأوكراني. وهو ما لا يمكننا قوله عن مدربي (الناتو) الذين يسعون لتحويل أكبر عدد ممكن من الرجال العسكريين الأوكرانيين إلى علف للمدافع" وتابع: "ليس لدينا أي رغبة في قتلهم، خاصة عندما يستسلمون".

وقد استشهد حاكم الشيشان بالعملية الأخيرة لقوات "أحمد" الخاصة وجنود المنطقة العسكرية المركزية، عندما تمكن الجيش الروسي من أسر عدد كبير من الجنود الأوكرانيين في منطقة كرمينايا. وقال: "كما ترون، فعلى عكس مزاعم الفاتيكان حول قسوة الوحدات الشيشانية، فإن جميع الأسرى يتمتعون بصحة جيدة. ولكن إذا أراد (الناتو) والموجهون الروحيون في العالم الغربي أن يروا قسوتنا، فنحن على أتم الاستعداد لإظهارها، لكن ليس هناك داعي في الوقت الحالي لأن نكون قاسيين".

وكان البابا فرنسيس، نهاية نوفمبر، قد قال في مقابلة مع المجلة اليسوعية "أمريكا"، إن أكثر أنواع "القسوة" خلال العملية الخاصة في أوكرانيا أظهرها جنود نشأوا خارج التقاليد الروسية، مشيرا إلى البوريات والشيشان، وهو ما أثار تعليقات واسعة، كان أولها تعليق قديروف، الذي ذكّر البابا بمحاكم التفتيش والحروب الصليبية، وقال إنه من العار عليه عدم معرفته بمبادئ الإسلام، مشيرا إلى أن البابا ضحية الدعاية.

من جانبه وصف حاكم بورياتيا أليكسي تسيدينوف هذه الكلمات بأنها "غريبة على أقل تقدير"، بينما اعتبرتها المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تحريفا للحقيقة.

المصدر: نوفوستي