شريط الأخبار
مجموعة السلام العربي تلتقي بالمبعوث الدولي الخاص الى اليمن السيّد هانس غروندبيرغ د. رافع شفيق البطاينة يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،، البرلمان الاسلامي يتبنى توصية اردنية بدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات المجر: حرق كتاب مقدس لدين مختلف أمر لا يمكن قبوله إلغاء 660 رحلة جوية داخل وخارج أمريكا والسبب؟ أذربيجان.. توقيف 7 أشخاص في عملية ضد شبكة تجسس إيرانية العبداللات يحقق المركز الثاني في بطولة تركيا للجولف بعد الهجوم على "إسرائيل".. برص مصري يثير ضجة واسعة في بريطانيا المعايطة: 5 أحزاب وفقت أوضاعها و3 تحت التأسيس وتحديد المؤتمر العام لحزبين فرنسا ستزود أوكرانيا ب12 مدفعاً جديداً من طراز سيزار رفع سعر البنزين بشقيه 45 فلسا وتثبيت الديزل والكاز نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة غداً مدير المخابرات العامه، ونظيره المصري،ينقلان رسالتي دعم وتضامن من الملك والسيسي للرئيس عباس وشعب فلسطين كيرجيليتي تُعلن عن توسّعها عالمياً وتعتزم عرض حلول الرعاية الصحية عن بُعد للمؤسسات في معرض الصحة العربي 2023 تعرّف على مشكلات الحبل السري عند الأطفال CNTXT وارامكو السعودية توقعان على اتفاقية لتوفير الخدمات التحول الرقمي "رحاب بني حسن" أفكار مبعثره نادي الأسير الفلسطيني: الأوضاع في السجون ذاهبة نحو ما هو أكثر خطورة كيف سيتعامل الأمن العام مع 33 ألف مطلوب جديد ؟ السعايدة: "هناك تمييز جغرافي بتعيينات ديوان الخدمة .. ورئيسه يجيد فن الخطابة"

إيطاليا تثمن دور الأردن بالحفاظ على استقرار المنطقة

إيطاليا تثمن دور الأردن بالحفاظ على استقرار المنطقة

القلعة نيوز- شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، في افتتاح أعمال الدورة الثامنة لمؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط، الذي افتتح أعماله رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا، وتنظمه وزارة الخارجية الإيطالية بالتعاون مع المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية، بمشاركة ممثلي ٥٨ دولة.


وفي كلمة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنتونيو تياني، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الثامنة لمؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط، ثمن تياني الدور الذي يقوم به الأردن للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، والتزامه الكبير في استضافة اللاجئين.

وثمن تياني دور الأردن الرائد في جهود تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، والسعي نحو إعادة الأطراف إلى طاولة الحوار للوصول إلى مفاوضات جادة وفاعلة، ومؤكداً أهمية دور الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس.

وشارك الصفدي كمتحدث، إلى جانب كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنتونيو تياني، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري رمطان لعمامرة، ومساعد أمين عام جامعة الدول العربية السفير حسام زكي، وعضو اللجنة الرباعية للحوار الوطني التونسي وداد بوشماري، في الجلسة الحوارية الرئيسة لأعمال الدورة الثامنة لمؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط، تحت عنوان "إعادة تشكيل النظام الدولي ما بعد الأزمة الأوكرانية".

ويذكر أن مؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط الذي انطلق في العام ٢٠١٥، ينعقد سنوياً لبحث القضايا الإقليمية والدولية، والتحديات التي تهم دول حوض البحر الأبيض المتوسط.