شريط الأخبار
شركة CalypsoAI تعقد شراكة مع Deloitte Middle East لإطلاق عنان قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي أما آن الآوان أن تحترموا الأردن وتُقصِروا ألسنتكم عنه!! بدين سجاح لايرضى حصيف أين انت ؟ Lynk وTurkcell يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات Sat2Phone إلى تركيا اول انزال جوي امريكي لمساعدات انسانيه لاهل غزه تم اليوم غبر 3 طائرات نقل ، حملت 35 الف وجبه جاهزة ( فيديو) لإسهاماتها في دعم الصناعة الوطنية... محافظ الخرج ووزير الصناعة والثروة المعدنية يكرمان المراعي لرعايتها منتدى الخرج الصناعي السيد Aaron Brown ينضم إلى iSAM Securities لتعزيز النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ماذا تعرف عن كيس العقدة؟ عمان القديمة تعانق القمر المراعي ترعى "منتدى الالتزام البيئي 2024" في الرياض الكيالي تقرأُ من حصاد الورد بأمسية في اتحاد الكُتاب و الأدباء الأردنيين المرياع إسرائيل الكبرى أم الصغرى خبير رياضي: الإعداد المهني للاعبين الأردنيين في تحسن مستمر كيف تصبح "محاورا جيدا" في 10 ثوان؟ الاتحاد الأفريقي يتهم"إسرائيل"بالقتل الجماعي ويطالب بتحقيق 154 لاعبا ولاعبة يشاركون بتصفية المنتخب الوطني للتايكواندو تكريم 12 مصوراً ومصورة بجوائز مشروع عدسة العالم في الشارقة "أطباء بلا حدود": نقص الرعاية الطبية والقنابل تقتلان سكان غزة

البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

القلعة نيوز : أعلن البنك الدولي ومقره واشنطن، اليوم السبت، عن موافقته على تقديم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار؛ لمواجهة النقص الحاد في الأغذية أو ما يطلق علية بانعدام الأمن الغذائي وبرامج الصحة الحيوانية في اليمن الذي يعاني من أسوأ أزمة غذاء إنسانية في العالم جراء الصراع المستمر فيه منذ أكثر من 8 أعوام.
وبحسب "واشنطن بوست"، ستساعد المنحة الإضافية على زيادة إنتاج الحبوب على المستوى المحلي، وذلك من خلال تقديم الدعم لصغار المزارعين لتمكينهم من إنتاج بذور حبوب عالية الجودة تتميز بقدرتها على تحمل تغيّر المناخ، كما ستساهم المنحة في توسيع برامج الصحة الحيوانية؛ بهدف تحسين الإنتاجية وزيادة القدرة على الصمود أمام التقلبات المناخية، ما سيساعد على تعزيز الأمن الغذائي في اليمن.
يشار إلى أن إجمالي المنح من البنك الدولي لليمن عبر المؤسسة الدولية للتنمية منذ عام 2016 وصل إلى 3.3 مليار دولار.