شريط الأخبار
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية البطاطا بـ70 قرش في السوق المركزي اليوم بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" العقود الأمريكية الآجلة للذهب ترتفع بنسبة 0.3% الأربعاء البنك المركزي يحذر الأردنيين من التواصل هاتفيا مع العملاء جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب الحكومة الجديدة بتحرير الاردن من اقتصاد الكمائن جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية الليبية تبحثان التعاون الأكاديمي العميد زريقات يفتتح قاعة عمليات رابعة في مركز الأمير حسين لأمراض وجراحة الكلى بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني

شاهد بالفيديو وبالارقام : الحكومة تؤكد : موازنة 2023 تعاني من عجز ضخم لايمكنها من تحمل تكاليف ارتفاع اسعار المحروقات ... ولكنها سيطرت على التضخم

شاهد بالفيديو  وبالارقام  : الحكومة تؤكد :  موازنة 2023  تعاني من عجز ضخم  لايمكنها من تحمل تكاليف ارتفاع اسعار المحروقات ... ولكنها سيطرت على التضخم

وزير الإتصال الحكومي

----------------------

-277 مليون دينار مرصودة لدعم المواد الغذائية أولها الخبز.

- ندفع مليار و 400 مليون فوائد ديون على المملكة.

-التواصل مستمر مع جميع شركات الشحن وأصحاب الشاحنات.

- خطط إقتصادية للتخفيف من الأعباء الإقتصادية وزيادة النمو

- الضرائب والمنح 9 مليارات وموازنتنا السنوية 11 مليار.

-لا يجوز الاساءة او التعرض لأي شخص يقوم بعمله

- هناك مستوى لخطاب الكراهية غير مقبول



عمان- القلعه نيوز

قال وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول إن مجلس النواب أمامه مشروع قانون الموازنة للسنة المالية 2023 وهم مطلعون على أرقام الموازنات والنفقات والإيرادات.

وبين، في حديث للتلفزيون الأردني، أن الحديث معهم، خلال الأيام الماضية، كان حول الأوضاع المالية العامة، مبيناً "موازنتنا السنوية 11.4 مليار ومجمل الإيرادات من الضرائب بالإضافة إلى المنح من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي تشكل 9 مليار أي أن هناك دين سنوي بمقدار 2 مليار دينار. ”

وأضاف الشبول: 70% من الموازنة تذهب للرواتب والتقاعد، وعلينا 1.3 مليار دينار كخدمة للدين (فوائد على القروض المتراكمة على المملكة)، مؤكدا، "نحن نعيش ظروف اقتصادية صعبة، وزادت صعوبتها أكثر بفعل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية”.

وتابع الشبول "بالرغم من ذلك فإن أرقام التضخم لا تزال في أدنى مستوياتها بسبب التدخلات التي بدأت قبل الحرب الأوكرانية الروسية بإجراءات جمركية وتخفيض ارتفاع أسعار بعض السلع”.

وأكد أن "تثبيت أسعار المحروقات أواخر العام الماضي حين كانت في أعلى مستوياتها، راكم مبالغ كانت ستصرف في الموازنة الرأسمالية، ولم تصرف بهدف تحمل تكاليف ارتفاع أسعار المحروقات”.