شريط الأخبار
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية البطاطا بـ70 قرش في السوق المركزي اليوم بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" العقود الأمريكية الآجلة للذهب ترتفع بنسبة 0.3% الأربعاء البنك المركزي يحذر الأردنيين من التواصل هاتفيا مع العملاء جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب الحكومة الجديدة بتحرير الاردن من اقتصاد الكمائن جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية الليبية تبحثان التعاون الأكاديمي العميد زريقات يفتتح قاعة عمليات رابعة في مركز الأمير حسين لأمراض وجراحة الكلى بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني

انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول في مستشفى الباديه الشماليه الحكومي

انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول في مستشفى الباديه الشماليه الحكومي
القلعة نيوز - انطلقت الخميس، في محافظة المفرق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول تحت شعار "نحو مواكبه اخر التطورات العلميه والطبيه " والتي نظمها مستشفى الباديه الشماليه الحكومي.
وقال عطوفه مدير مستشفى الباديه الشماليه الحكومي الدكتور عبدالله شامخ الذي رعى اطلاق المؤتمر، مندوبًا عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري،" إنه تحققت في المملكة خلال السنوات القليلة الماضية إنجازات متقدمة في شتى القطاعات وفي مقدمتها القطاع الصحي والطبي الذي تطور كماً ونوعاً وقائياً وعلاجياً هذا قد تم بدء العمل في المستشفى عام 2016 ويقدم خدمات صحية وطبية بمستوى عال من الجودة والكفاءة للمواطنيين والذي جاء انشائه بمكرمه ملكيه من جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ليلبي احتياجات اهل المنطقه من الخدمات الطبيه في لواء الباديه الشماليه.
وأكد، أن المستشفى قد قطع المستشفى رغم التحديات شوطًا طويلًا في العلوم الطبية والعلاجية بذلك، وأصبح بيتا للخبرة الطبية والامل الكبير للكثير ممن ينشدون العلاج سواء من المواطنيين و من الدول الشقيقة أو الصديقة بفضل توفر الكفاءات الطبية البشرية والتجهيزات الحديثة التي تضاهي مثيلاتها في العالم المتقدم .
هذا وقد بلغ عدد متلقي الخدمه الطبيه حتى الان 850 الف وبلغ عدد الدخولات 72 الف وعدد العملبات الجراحيه 7087 وعدد الولادات4632 وعدد الفحوصات المخبريه مليون ونصف وعدد جلسات غسيل الكلى العلاجيه 45 الف جلسه.

واكد رئيس اللجنة الصحية الدكتور طارق شوقي اهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات التي تعزز من مدى وعي الكوادر الطبية لتقديم الرسالة الطبية واختيار شعار المؤتمر من منطلق تقديم الدعم والرعاية الطبية المتعددة، مشيراً إلى أن اطلاق اول مؤتمر طبي دولي من محافظة المفرق وخصوصا في الباديه الشماليه يدل على مدى اهتمام الكوادر الطبية لتقديم رسالتها العلمية والطبية على اكمل وجه من خلال اكساب العلم والمعرفة من قبل هذه الكوادر الطبية من اطباء وممرضين وصيادلة ومهن طبيه بهدف تحسين واقع الخدمات الصحية.
وبين رئيس اللجنة العلمية و أضاف أن اطلاق فعاليات المؤتمر جاء لمواكبة المستجدات في مختلف التخصصات الطبية، حيث ستقدم خلال المؤتمر 139 ورقة علمية تم اختيار 115 ورقه علميه و7 بوسترات علميه للاطباء وللتمريض والمهن الطبية المساندة و7 بوسترات في حين رفضت 24ورقة علمية لعدم اكتمالها شروط النجاح.
واشار رئيس المؤتمر مدير مستشفى الباديه الشماليه الدكتور عبد الله شامخ إلى أن المستشفى يعمل على مدار الساعة لتقديم افضل الخدمات للمرضى والمراجعين،.
و أضاف انه قد عملت كوادر المستشفى واللجان الوبائية خلال جائحة كورونا و ضمن بروتوكول صحي ضمن الامكانات المتاحة بتفاني بالتعامل مع 743 حاله مؤكده ادخلت للمستشفى.
واضاف بأنه قد جرى توسعه لقسم الخداج وتطوير قسم العنايه المركزه وجاري العمل على استحداث عياده للعلاج الطبيعي ليخدم الحاجه المتزايده لهذه المنطقه.
هذا وتستمر فعاليات المؤتمر لغايه 17/12/2022 بمشاركه من محاضرين محليين و دوليين ومن مختلف اطباء القطاعات الخاصه والعامه