شريط الأخبار
نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم

«مرسيدس» تنافس «تسلا» بشبكة عالمية لشحن السيارات الكهربائية

«مرسيدس» تنافس «تسلا» بشبكة عالمية لشحن السيارات الكهربائية
القلعة نيوز :

تسعى شركة "مرسيدس” إلى وقف هيمنة شركة "تسلا” على صناعة السيارات الكهربائية، عبر بناء شبكة عالمية تضم 10 آلاف شاحن فائق السرعة للسيارات الكهربائية

ومن المتوقع أن تبدأ "مرسيدس” في بناء المحطات الأولى هذا العام في أمريكا الشمالية، لتتوسع لاحقاً إلى أوروبا والصين، حسبما ذكرت الشركة الخميس الماضي.

ومن المقرر أن تصل قدرة المحطات على توفير الطاقة كهربائية للسيارات إلى حوالي 350 كيلوواط، ما يكفي لقطع السيارة 20 ميلاً إضافياً في الدقيقة. بينما تمتلك "تسلا” أكثر من 40 ألف شاحن فائق السرعة، وعادةً ما توفر محطات "في 3” (V3) الخاصة بها على ما يصل إلى 250 كيلوواط.

قال أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس: يستحق عملاؤنا خوض تجربة شحن مقنعة تُسهل عملية امتلاك سيارة كهربائية والسفر لمسافات طويلة. مُضيفاً: "لا يمكننا مراقبة ماذا يحدث وانتظار بناء هذه المحطات دون التحرك.

ستوزع المحطات بالقرب من المدن الرئيسية والطرق السريعة. وقد يزيد الاستثمار في الولايات المتحدة، قليلاً عن مليار يورو على مدى السنوات الست إلى السبع المقبلة، وفقاً لما قالته "مرسيدس”، مع تقاسم شركة صناعة السيارات وشركة "إم إن 8” التكلفة فيما بينهما. وبحلول نهاية تلك الفترة كحد أقصى، تتوقع شركة صناعة السيارات أن تعود هذه العملية بالأرباح.

وأشارت "مرسيدس” إلى أن تطوير شبكة الشحن الخاصة بها سيدعم استراتيجية الرفاهية أولاً. في حين سيكون باستطاعة سائقي السيارات المنافسة الاستفادة من أجهزة الشحن، إلا أن عملاء شركة "مرسيدس” سيتمتعون بالأولوية لاستخدامها، تجنباً للانتظار.