شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

معلومات عن السيارة الرياضية الأمريكية التي ستحطم رقم أسرع بوغاتي تشيرون

معلومات عن السيارة الرياضية الأمريكية التي ستحطم رقم أسرع بوغاتي تشيرون
القلعة نيوز -

حصلنا الآن على معلومات عن السيارة الرياضية الأمريكية التي ستحطم رقم أسرع بوغاتي تشيرون ، تقوم أنها ستقوم قريباً بمحاولة كسر الرقم القياسي للسرعة القصوى على أرض الواقع .

لقد مر أكثر من عامين منذ أن كشفت هينيسي ( Hennessey ) النقاب عن سيارة فينوم اف 5 ( Venom F5 ) مع وعد بأنها ستحطم الرقم القياسي للسرعة وتصل إلى سرعة تزيد عن 483 كم/س ( 300 ميل/س ) .

حيث أن أسرع سيارة فينوم F5 سجلت أرقامها على أرض الواقع ، وحققت قبل عام تقريباً سرعة وصلت إلى 437,1 كم/س ( 271,6 ميل/س ) ، ولا تزال قوة السيارة الرياضية الأمريكية هينيسي فينوم F5 تبلغ 1,817 حصان في الحد الأقصى .

وكوننا نتحدث عن السرعة القصوى التي وصلت لها سيارة رياضية خارقة مرخصة للسير على الطرق العامة ، سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي ضمن تقرير سابق ” لماذا تعتقد كل من بوغاتي و هينيسي أنهما تحملان لقب أسرع سيارة كشف ؟ ” ، وكانت المقارنة بين هينيسي فينوم GT سبايدر و بوغاتي فيرون جراند فيتيس .

أما نجمة هذا الخبر هينيسي فينوم F5 سيحتدم التحدي بينها وبين بوغاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ خلال الأشهر الـ 12 المقبلة لنعلم من ستصل إلى سرعة أعلى على أرض الواقع .

في مقابلة مع مجلة Top Gear ، اقترح جون هينيسي أن يتم قيادة السيارة الجديدة في اتجاهين على أحد الطرق السريعة الجديدة قيد الإنشاء حالياً في ولاية تكساس الأمريكية حيث تتواجد شركة السيارات هينيسي .

وأعلنت الشركة الأمريكية أنها صنعت حتى الآن 13 سيارة من طراز Venom F5 ؛ واحدة في سنة 2020 ، و 2 في سنة 2021 ، و 10 سيارات في سنة 2022 ، وسيصنع من السيارة الرياضية الأمريكية هذه بالمجل 24 سيارة مما يعني أن هينيسي أنتجت أكثر من نصف السيارات التي ستصنعها الشركة الأمريكية من هذا الطراز .

بدون أي شك ستحاول هينيسي فينوم F5 أن تكسر الرقم القياسي الذي سجلته بوغاتي تشيرون سوبر سبورت ( Bugatti Chiron Super Sport ) ، في سنة 2019 على مسار حلبة تجارب مجموعة فولكس فاجن في Ehra-Lessien في ولاية سكسونيا الألمانية ، ووصلت سرعة السيارة الفرنسية الخارقة إلى 490,48 كم/س ( 304,77 ميل/س ) .

خلال انتظار تحطيم الرقم القياسي للسرعة القصوى وليست التسارع قامت Hennessey بكشف النقاب خلال هذا الأسبوع عن السيارة الرياضية الأمريكية المخصصة للقيادة على الحلبات Venom F5 Revolution التي تشبه إلى حد كبير سيارة الكوبيه القياسية ، وقد تم الإعلان أن سرعتها القصوى تزيد عن 483 كم/س ،يبلغ سعرها 2,7 مليون دولار أمريكي لتكون أغلى بمقدار 600 ألف دولار أمريكي عن هينيسي فينوم F5 كوبيه .