شريط الأخبار
بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق الملك - بحضور سمو ولي العهد- مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء ..ويحيي رفاق السلاح من المتقاعدين العسكريين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي الاستعدادات النهائية لعقد المؤتمر الأول لكلية العلوم الصيدلانية بــــ"الهاشمية" اللعنة على كل من خذل اهلنا في فلسطين ولو بكلمة إضاءة على المشاهد في فلسطيننا

هل نرى سيارة SUV جديدة من تويوتا سنشري قريباً ؟

هل نرى سيارة SUV جديدة من تويوتا سنشري قريباً ؟
القلعة نيوز -

هل رأيت يوماً سيارة تُشبه رولز رويس كثيراً ولكن لم تلاحظ وجود علامة ” روح النشوة ”The Spirit of Ecstasy الأيقونية في الأمام ؟ حسناً ، هذا لأنّك رأيت للتو سيارة تويوتا سنشري والتي ترغب الشركة اليابانية في إطلاق سيارة SUV جديدة منها .

في تقرير جديد من مصدر صحفي ياباني ، تعمل شركة تويوتا ( Toyota ) حالياً على خطط لإطلاق سيارة دفع رباعي من سيارة تويوتا سنشري على أن يتم الكشف عنها في وقت لاحق هذا العام .

تجدر الإشارة إلى أن سيارة تويوتا سنشري سيدان الحالية تمتلك بعض السمات المميزة لطرازات لكزس LS ، علامة تجارية تملكها تويوتا أيضاً ، لكن لا توجد أي معلومات واضحة حول ما ستكون عليه نسخة الدفع الرباعي من سيارة تويوتا سنشري .

كشف المصدر أنّ سيارة SUV جديدة ستأتي مع محرك V6 هجين سعة 3.5 لتر ومحور إلكتروني خلفي ، وربما يكون نفس المحرك المستخدم في سيارات لكزس LS 500h و لكزس LC 500h .

سنفتقد الفخامة في تويوتا سنشري SUV

أشار المصدر أيضاً إلى أن نسخة الدفع الرباعي من السيارة الجديدة لن تكون بفخامة سيارة السيدان ، لأنها تفتقر إلى محرك V8 ، كما أن تويوتا تريد بيع السيارة الجديدة للاستخدام الشخصي لعموم المستهلكين .

ويبدو أن تويوتا ترى محرك V8 غير مناسب للاستخدام الشخصي بين عوام الناس ، ولهذا ذهبت مع خيار محرك V6 ، وإن كنت أختلف مع هذا خصوصاً في سوق الشرق الأوسط .

يقول التقرير أن السيارة الجديدة سيبدأ إنتاجها في وقت لاحق من 2023 ويتم طرحها للبيع في غضون عام تقريباً ، أي أننا نتوقع رؤيتها في وقت ما من 2024 أو أوائل 2025 على أبعد تقدير .

المثير للاهتمام أن المصدر يزعم بأن تويوتا سنشري SUV تُشبه سيارة رولز رويس كولينان كثيراً ، حسب رواية شاهد عيان .

ومن المتوقع أن تصدر تويوتا سنشري SUV بسعر يتراوح حول 76 ألف دولار أميركي وصولاً إلى 114 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 285 ألف ريال سعودي وصولاً إلى 427,500 ريال سعودي .