شريط الأخبار
امريكا تعاقب ابو عبيده ..- حذيفة سمير عبد الله الكحلوت -باسمه الحقيقي ..كيف ولماذا ؟ امريكا تعاقب ابو عبيده ..كيف ولماذا ؟ تضامنا مع اهلنا في غزة : مسير ات شعبيه حاشده في مختلف محافظات المملكه القوات المسلحة الاردنية :مقتل شخصين أثناء محاولة تسلل وتهريب في اشتباك مع "حرس الحدود" توقعات أميركية بحدوث "هجوم إيراني كبير" ضد إسرائيل الجمعة الحكومة تقترض 2.050 مليار دينار كسندات وأذونات خزينة منذ بداية العام وفاتان و4 إصابات خطرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي الفيصلي: النجم كحلان يعاني من مشكلة في القلب .. ويرسله إلى قطر الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر في غزة خلال 24 ساعة شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طوباس ومخيمها استشهاد 25 فلسطينيا بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة بايدن يتعهد بالدفاع عن الفلبين إذا تعرضت لـ"هجوم" في بحر الصين الجنوبي ارتفاع على درجات الحرارة الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار! تعديل على دوام المدارس بعد انتهاء عطلة العيد الاحتلال يغتال رئيس شرطة جباليا المكلف بتنظيم توزيع المساعدات في شمال غزة امطار رعدية في الأردن وفيات اليوم الجمعة الحرب تلقي بظلال "كئيبة" على عيد فلسطينيي الداخل نصف عام من حرب غزة...شهادات ل" قناة الحرة الامريكيه" عن" الكابوس الأسود " و " اليوم المشؤوم"

الرزاز: نريد مصنعا للقيادات المحلية

الرزاز: نريد مصنعا للقيادات المحلية
القلعة نيوز -

أكد رئيس الوزراء السابق الدكتور عمر الرزاز أن الأردن بحاجة إلى مصنع للقيادات المحلية.

وقال الرزاز خلال ندوة مؤسسة مسارات، والتي أوضح في بدايتها أنه لا يتحدث كمحلل أو مراقب، بل كرئيس سابق يتحمل المسؤولية مع من كان قبله ومن أتى بعده، إن حكومته حاولت وأصابت وأخطأت في بعض القرارات، لكن لا بد من جردة حساب ومعرفة أين أصبنا وأين أخطأنا.

وتحدث الرزاز عن الديمقراطية، مشددا على أنه ليس هناك وصفة واحدة لها، والتسلسل الزمني مهم للوصول لآلية ديمقراطية راسخة، مشيرا إلى أن الديمقراطيات الراسخة فيها شيء من الرخاء.

وأضاف أن قانوني الانتخاب والأحزاب يُشكّلان فهما عميقا لصعوبات التحول الديمقراطي، وأوضحا الطريق الذي سيؤدي للحكومات البرلمانية، ولكن هناك شك كبير من الشباب بجدية وجدوى التحول الديمقراطي.

وبين الرزاز أن هناك أمور أخرى ضرورية في التحول الديمقراطي.

وأكد أن سيادة القانون متطلب رئيس للتوجه نحو الديمقراطية، وقوة الدولة بسيادة القانون فيها، مشددا على أن قوة الدولة بسيادة القانون.

وأشار إلى أنه لمجلس الأعيان دور رقابي على السلطة التنفيذية لم يأخذه.