شريط الأخبار
تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا!

هيئة الإعلام تكرم أعضاء لجنة شكاوى المرئي والمسموع

هيئة الإعلام تكرم أعضاء لجنة شكاوى المرئي والمسموع

القلعة نيوز :

كرمت هيئة الإعلام اليوم الأربعاء، أعضاء لجنة شكاوى الإعلام المرئي والمسموع بمناسبة انتهاء فترة ولاية اللجنة التي استمرت أربعة أعوام.

وثمن مدير عام الهيئة المحامي بشير المومني، جهود اللجنة ومساهمتها بصورة فعالة ومثمرة باعتبارها جهة وسيطة في حل النزاعات المتعلقة بقطاع الإعلام المرئي والمسموع على مدى أربعة أعوام منذ تشكيلها بموجب أحكام المادة 4/ي من قانون هيئة الإعلام المرئي والمسموع رقم (26) لسنة 2015.

وقال المومني إن هذا التكريم جاء متزامناً مع انتهاء ولاية اللجنة التي أسهمت في تعزيز استقلالية وسائل الإعلام بما يحقق لها تنظيما ذاتيا ينطلق من مبادئ الحرية والمسؤولية، والحد من أضرار ما قد يقع من تجاوزات للقواعد المهنية والأخلاقية على الجمهور من خلال تقريب وجهات النظر، على ضوء الشكاوى التي نظرت فيها.

وتدعو تعليمات اللجنة إلى التزام وسائل الإعلام المختلفة بالقوانين والأنظمة، ومراعاة معايير العمل الإعلامي ومواثيقه بما يضمن تحسين محتواه وتجويده، في الوقت الذي يتسع فيه انتقال المعلومات عبر الوسائط الحديثة المرئية والمسموعة والإلكترونية.

وضمت اللجنة المنتهية ولايتها، في عضويتها، كلا من رئيسها يحيى شقير، ونائب الرئيس الدكتورة إخلاص يخلف، وعضوية الدكتور عزت حجاب من جامعة الشرق الأوسط، والدكتورة نهلا المومني ممثلة للمركز الوطني لحقوق الإنسان، والخبير القانوني الدكتور المحامي صخر الخصاونة، والإعلامي الدكتور هاني البدري، وزين الدين خليل ممثلا لنقابة الصحفيين الأردنيين، ومديرة وحدة الشؤون القانونية نانسي الخصاونة، ورئيس قسم الاستشارات القانونية في الهيئة لبنى العضايلة