شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

هيئة الإعلام تكرم أعضاء لجنة شكاوى المرئي والمسموع

هيئة الإعلام تكرم أعضاء لجنة شكاوى المرئي والمسموع

القلعة نيوز :

كرمت هيئة الإعلام اليوم الأربعاء، أعضاء لجنة شكاوى الإعلام المرئي والمسموع بمناسبة انتهاء فترة ولاية اللجنة التي استمرت أربعة أعوام.

وثمن مدير عام الهيئة المحامي بشير المومني، جهود اللجنة ومساهمتها بصورة فعالة ومثمرة باعتبارها جهة وسيطة في حل النزاعات المتعلقة بقطاع الإعلام المرئي والمسموع على مدى أربعة أعوام منذ تشكيلها بموجب أحكام المادة 4/ي من قانون هيئة الإعلام المرئي والمسموع رقم (26) لسنة 2015.

وقال المومني إن هذا التكريم جاء متزامناً مع انتهاء ولاية اللجنة التي أسهمت في تعزيز استقلالية وسائل الإعلام بما يحقق لها تنظيما ذاتيا ينطلق من مبادئ الحرية والمسؤولية، والحد من أضرار ما قد يقع من تجاوزات للقواعد المهنية والأخلاقية على الجمهور من خلال تقريب وجهات النظر، على ضوء الشكاوى التي نظرت فيها.

وتدعو تعليمات اللجنة إلى التزام وسائل الإعلام المختلفة بالقوانين والأنظمة، ومراعاة معايير العمل الإعلامي ومواثيقه بما يضمن تحسين محتواه وتجويده، في الوقت الذي يتسع فيه انتقال المعلومات عبر الوسائط الحديثة المرئية والمسموعة والإلكترونية.

وضمت اللجنة المنتهية ولايتها، في عضويتها، كلا من رئيسها يحيى شقير، ونائب الرئيس الدكتورة إخلاص يخلف، وعضوية الدكتور عزت حجاب من جامعة الشرق الأوسط، والدكتورة نهلا المومني ممثلة للمركز الوطني لحقوق الإنسان، والخبير القانوني الدكتور المحامي صخر الخصاونة، والإعلامي الدكتور هاني البدري، وزين الدين خليل ممثلا لنقابة الصحفيين الأردنيين، ومديرة وحدة الشؤون القانونية نانسي الخصاونة، ورئيس قسم الاستشارات القانونية في الهيئة لبنى العضايلة