شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

جاهزية مديرية صناعه وتجارة وتموين اربد .. لتوفير جميع المواد التموينيه لمواطني المحافظة

جاهزية مديرية صناعه وتجارة وتموين اربد .. لتوفير جميع المواد التموينيه  لمواطني المحافظة
اربد - القلعه نيوز - كتبت آية صوالحة
الاستعداد لفصل الشتاء أمر في غاية الأهمية بالنسبة لكل أسرة لتأمين احتياجاتها الأساسية من المواد التموينية، وبه يزداد الإلحاح على المؤسسات والدوائر المعنية للتعامل مع فصل الشتاء في مختلف مناطق المملكة من خلال إعداد الخطط الشمولية وتجهيز الأسواق بالمتطلبات اللازمة للمواطن.

كما تعمل على حشد امكانياتها ومواردها للمساهمة في تقديم كافة الموارد التموينية الأساسية التي يزداد الطلب عليها بكميات كبيرة.

صرّح رئيس قسم مراقبة الأسواق في مديرية صناعة وتجارة وتموين اربد الاستاذ مأمون خصاونة أن المواد الغذائية الأساسية كالخضار لن تكون مفقودة بسبب انتشار البيوت البلاستيكية التي من شأنها إنتاج السلع الزراعية وبقاء توفرها لوقت طويل.

كما أكد على حرص الوزارة على عدم شح المواد الأساسية والغير اساسيه بمخزون ٦ شهور.

وبين أن السلع متوفرة دائما كالزيت والزيتون والخضار والحليب الطازج والبيض تحت بند الاكتفاء الذاتي ، إلا أن هناك سلع يتم استيرادها بنسب كبيره كالقمح الذي نستورده بنسبة ٩٠٪ واللحوم الحمراء بنسبة ٦٠٪ والتي تقدّر بحوالي ٣ مليار دينار أردني.

ونوه الخصاونة إلى أن الوزارة تقوم بإعادة النظر على السلع الغالية نسبياً ليتم التصدي بكل حسم لمحاولات حجب السلع والمغالاة في الأسعار ووضع سقوف سعرية، وإلزام الباعة بوضع قائمة موضح عليها سعر كل سلعة على حدة لعدم استغلال المواطنين واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين.

كما أشار الخصاونة إلى أن مراقبه الاسواق موجوده على مدار العام وحملات المراقبة والتفتيش مستمرة بشكل يومي بورديات صباحيه ومسائية.

وفي حديث مع مدير اسواق رحال التموينية أحمد رحال أوضح بأن الإقبال يزداد على البقوليات بشكل خاص والمواد الغذائية بشكل عام خصوصاً في فصل الشتاء.

كما وأكد على ارتفاع اسعارها بشكل مستمر مما يشكل عبء كبير على جيب المواطن المجبر على شراء تلك المواد والمنتجات.

وفي حديث مع التاجر علاء النزازلة اكد على الصعوبات التي واجهها في الحصول على السلع ومع كل المستجدات التي نراها في ارتفاع للأسعار واحتكار بعض التجار للمواد الرئيسة مثل الزيت والأرز وغيرها، اما احتكاراً او ارتفاع غير مسبوق عليه من غلاء لا يعادل دخل المواطن.

وأضاف ان جيب المواطن لا يتحمل ارتفاع الأسعار بقوله " كل يوم نسمع زفرات ومنآجات الاطفال قبل النساء وقبل الرجال من شده ما يعانونه من البرد القارص ومن قله الموارد الاساسية من ارتفاع اسعار المشتقات بأنواعها وقلة توافر فرص العمل وشحها في السوق مما يسبب ضغط كبير على كل مواطن"

وتابع النزازلة أن كل بيت يحتاج توافر وسائل الغذاء والدواء والمشتاقات النفطية وغيرها ويحتاج كل بيت إلى البسه شتوية ولا ننسى بفصل الشتاء تزداد الأمراض وخاصه الاطفال مما يحتاج الى علاجات وغيرها.