شريط الأخبار
الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب

جبل جليدي مساحته 1550 كلم مربع ينفصل عن القارة القطبية الجنوبية

جبل جليدي مساحته 1550 كلم مربع ينفصل عن القارة القطبية الجنوبية
القلعة نيوز : أعلنت منظمة المسح البريطانية في القطب الجنوبي، إن جبلا جليديا تبلغ مساحته 1550 كيلومترا مربعا انفصل عن جرف برنت الجليدي في القطب الجنوبي يوم الأحد الماضي، خلال موجة مد ربيعية.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن عالم الجليد في منظمة المسح البريطانية في القطب الجنوبي، دومينيك هودجسون، قوله، "كان حدث الانفصال هذا متوقعا وهو جزء من السلوك الطبيعي لجرف برنت الجليدي، وغير مرتبط بتغير المناخ".
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن حجم التكوين الجليدي الضخم يوازي تقريباً حجم مدينة لندن والضواحي المحيطة بها.