شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

مصدر عسكري أوكراني: نريد باتريوت من الجيل الأخير كي نستطيع صد "الصواريخ الإيرانية"

مصدر عسكري أوكراني: نريد باتريوت من الجيل الأخير كي نستطيع صد الصواريخ الإيرانية
القلعة نيوز : أعلن ممثل قيادة القوات الجوية الأوكرانية يوري إيغنات أن أوكرانيا لا تملك الوسائل القادرة على مواجهة الصواريخ الباليستية الإيرانية، مطالبا بمنظومات صاروخية متطورة.
وزعم إيغنات في حديث لقناة "رادا" ان "روسيا جاهزة لتلقي المسيرات وصواريخ "Fateh" و"Zolfaghar" من إيران. وهذه هي الصواريخ الباليستية. ليست لدينا وسائل لمواجهتها".
ودعما لهذه المزاعم دعا المسؤول الأوكراني الغرب إلى تزويد بلاده بمنظومات صاروخية متطورة.
وقال إنه من أجل صد التهديدات الباليستية تحتاج أوكرانيا إلى أنظمة دفاع جوي مثل الجيل الأخير لمنظومة "Patriot PAC-3" ومنظومة "SAMP/T" فرنسية الصنع.
وكانت الدول الغربية اتهمت إيران مرارا بتوريد المسيرات إلى روسيا. ورفضت موسكو وطهران هذه الاتهامات. وأشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن طهران قامت بتوريد مسيراتها إلى روسيا قبل عدة أشهر من بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، واصفا المعلومات حول نقل الصواريخ الإيرانية للجانب الروسي بالكذب. من جانبه أشار الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن القوات الروسية لا تستخدم أثناء أعمالها العسكرية إلا الأسلحة والمعدات الروسية.
المصدر: نوفوستي