شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

اختتام أعمال دورة #إعداد_المدربين #الفوج_21

اختتام أعمال دورة #إعداد_المدربين #الفوج_21

القلعة نيوز :

والتي قدمها الدكتور علي الطراونة مدرباً أساسياً والمدربة تمارا العزام مدرباً مساعدا.
وقد شارك بهذه الدورة كوكبة من المشاركين وقد أبدوا آرائهم باحترافية التدريب ونوعيته، وأن هذه الدورة انعكست عليهم إيجابيا من حيث اكتساب أهم المهارات الشخصية والمهنية والفنية.
وقد اختتم الدكتور علي الطراونة الدورة بمحور الاستثمار بمجال التدريب والتعليم عن بعد، وأن هذا المجال أصبح مطلباً أساسياً، وأوصى المتدربين بضرورة التعلم من خلال المنصات الرقمية والتفاعل معها بطريقة احترافية.
كما قدم محوراً حول حوكمة التدريب، وأنه لا بد من الاحتكام للجهات الرسمية لتكون مرجعا قانونياً في التدريب، والذي يضمن جودة التدريب بكافة عناصره من حيث المدرب والمحتوى وبيئة التدريب.
كما أوصى المتدربين بضرورة التحلي بالقيم الأخلاقية التي يفتقدها بعض المدربين وأن تتبنى المؤسسات التدريبية هذا الميثاق لضبط جودة ونوعية التدريب بكافة مستوياته.
وفي الختام قدم المتدربين مشاريع التخرج على مدار 3 أيام منذ يوم السبت 28/1/2023م ولغاية يوم الاثنين 30/1/2023، حيث تضمنت برامج ورش تدريبية عملية تضمنت محاور عديدة منها: ورشة كيف أرفع انجازي تحت الضغط والتي قدمتها سحر عبيد، وورشة استراتيجيات التعلم النشط قدمها الدكتور رامي أبو صعيليك، كما قدمت تسنيم البستنجي ورشة بعنوان الخطوة الأولى للانخراط في بيئة العمل، وقدمت شيرين البنادرة ورشة حول التفكير الإبداعي باستخدام الخرائط الذهنية، وفي اليوم الختامي قدمت سمية الدهيسات ورشة بعنوان اتخاذ القرار للمعلمين والإداريين، وسجى العبويني ورشة بعنوان المراحل العمرية وآلية التعامل معها، واختتمت لجين الطراونة برنامج التقييم بورشة حول الاستحقاق الذاتي.
وقد شارك في برنامج تقييم مشاريع التخرج عدداً من المشاركين الذين تفاعلوا مع المتدربين، وخبراء في التدريب من دول عربية شقيقة، ومنهم الدكتور أبو الفضل عبده خبير جودة التدريب والتعليم المهني والتقني بجمهورية مصر العربية الذي كان إضافة نوعية حول ما قدمه المشاركين خلال الورش التي تم تقديمها في اليوم الختامي، وقدم عددا من التوصيات أبرزها:
- أن يكون العرض التقديمي تفاعليا ومعياريا.
- مراعاة الفئات المستهدفة من البرنامج التدريبي وكيفية التعامل معهم.
- الابتعاد عن التقديم بأسلوب السرد، وأن يكون التقديم من خبرة المدرب ومهاراته.
#إعداد_المدربين
#أكاديميةالإبداعالمعرفي_للتدريب
#مركزالقدراتالذاتيةللتدريبوالاستشارات