شريط الأخبار
ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود الاحتلال يعتقل 7340 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة

الروبل ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع

الروبل ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع
القلعة نيوز: انخفض الروبل الروسي إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع تقريبا مقابل الدولار، الاثنين، بعد أن تضاءل الدعم الذي يتلقاه من مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر، ولم تفعل المبيعات اليومية لليوان الصيني الكثير لدعم العملة الروسية.

وخسر الروبل 1% مقابل الدولار؛ ليصل بحلول الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش إلى 70.18، وهو الأدنى منذ 11 يناير/كانون الثاني.

كما نزل الروبل أمام اليورو 1.4% إلى 76.53، وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، وتراجع 1.2% مقابل اليوان إلى 10.39.

وعادة ما يكتسب الروبل الدعم من مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر عندما يحول المصدرون عائدات النقد الأجنبي لسداد الالتزامات المحلية.

ووفقا لمذكرة من فيليس كابيتال "ربما تفقد العملة الروسية دعم الفترة الضريبية هذا الأسبوع، وتكون عرضة لمزيد من الانخفاضات".

كما يحصل الروبل على الدعم من خلال مبيعات الحكومة للعملات الأجنبية التي تبلغ ما يصل إلى 3.2 مليار روبل (46 مليون دولار) يوميا من اليوان الصيني.

وقالت فيرست أسيت ماندجمنت في مذكرة، إنه يتعين أن تدعم هذه المبيعات الروبل على المدى القصير لتعويض النقص في عوائد النفط والغاز، متوقعة تداوله في نطاق 68-71 مقابل الدولار في المدى القريب.

ويتعرض الروبل لضغوط خارجية منذ أن بدأ سريان سقف أسعار مبيعات النفط الروسية في أوائل ديسمبر/كانون الأول إلى جانب الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على صادرات النفط الروسية، وهو ما أجبر موسكو على البيع بسعر مخفض.