شريط الأخبار
استقالة القنصل الصهيوني في نيويورك احتجاجا على إقالة وزير الدفاع وفيات الأردن الاثنين 27-3-2023 منخفض عميق.. بَرَد وأمطار غزيرة ورياح قطبية قريبا في الأردن (تفاصيل) "الغذاء والدواء" : سنخفض أسعار 1200 صنف دوائي الناجحون في امتحانات ديوان الخدمة التنافسية - أسماء محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء) الملكة رانيا العبدالله تقيم إفطاراً لعدد من الفعاليات الشبابية تسريب أجر ياسمين عز مقابل ظهورها في برنامج رامز جلال واتساب يخصّ حاملي آيفون بميزة جديدة منطقة حرة خاصة في الأزرق لتخزين وصيانة اليات شركات التنقيب 30 ألف دينار لكل حزب يحقق العتبة .. الحكومة تقر نظام المساهمة المالية لدعم الاحزاب لجان المخيمات في ضيافة الكلية الجامعية للتكنولوجيا في ابو علندا ( صور ) وزير الداخلية: نقل أو تغيير مكان الإقامة للمالك لا يتطلب إذن إشغال الصفدي: مذكرة إنهاء تجميد عضوية الرياطي ستعرض على المكتب الدائم وزير الزراعة يدعو من دمشق إلى مواجهة أزمة الغذاء العالمية كاميرات صغيرة مع كوادر “الغذاء والدواء” لتوثيق عمليات التفتيش لجنة فلسطين في الأعيان تستنكر إعلان إسرائي لبناء وحدات استيطانية جديدة الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إفطارا خيريا لأطفال من مبرة أم الحسين وقرىSOSومركز زها وزراء خارجية دول مجلس التعاون يدينون تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بدء إجراء عمليات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء

الروبل ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع

الروبل ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع
القلعة نيوز:

 انخفض الروبل الروسي إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع تقريبا مقابل الدولار، الاثنين، بعد أن تضاءل الدعم الذي يتلقاه من مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر، ولم تفعل المبيعات اليومية لليوان الصيني الكثير لدعم العملة الروسية.

وخسر الروبل 1% مقابل الدولار؛ ليصل بحلول الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش إلى 70.18، وهو الأدنى منذ 11 يناير/كانون الثاني.

كما نزل الروبل أمام اليورو 1.4% إلى 76.53، وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، وتراجع 1.2% مقابل اليوان إلى 10.39.

وعادة ما يكتسب الروبل الدعم من مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر عندما يحول المصدرون عائدات النقد الأجنبي لسداد الالتزامات المحلية.

ووفقا لمذكرة من فيليس كابيتال "ربما تفقد العملة الروسية دعم الفترة الضريبية هذا الأسبوع، وتكون عرضة لمزيد من الانخفاضات".

كما يحصل الروبل على الدعم من خلال مبيعات الحكومة للعملات الأجنبية التي تبلغ ما يصل إلى 3.2 مليار روبل (46 مليون دولار) يوميا من اليوان الصيني.

وقالت فيرست أسيت ماندجمنت في مذكرة، إنه يتعين أن تدعم هذه المبيعات الروبل على المدى القصير لتعويض النقص في عوائد النفط والغاز، متوقعة تداوله في نطاق 68-71 مقابل الدولار في المدى القريب.

ويتعرض الروبل لضغوط خارجية منذ أن بدأ سريان سقف أسعار مبيعات النفط الروسية في أوائل ديسمبر/كانون الأول إلى جانب الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على صادرات النفط الروسية، وهو ما أجبر موسكو على البيع بسعر مخفض.