شريط الأخبار
مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني صندوق النقد الدولي : نجح الاردن في تحسين الاوضاع الاقتصاديه .. وسيرتفع النمو الاقتصادي العام القادم الى 3 %

صلح عمان تدقق بينات الدفاع في قضية انهيار بنايتي اللويبدة

صلح عمان تدقق بينات الدفاع في قضية انهيار بنايتي اللويبدة
القلعة نيوز : رفعت الهيئة القضائية المختصة بالنظر في قضية انهيار بنايتين في منطقة اللويبدة، برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، بينة الدفاع عن الأظناء في القضية للتدقيق وتقرير ما ستجيزه منها وما ستسمعه وما لا تسمعه.

وعقدت الهيئة الحاكمة جلستها العلنية رقم 31 في القضية، اليوم الثلاثاء، بعد أن استكمل وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم تقديم قوائهم البينات الدفاعية، وطلبوا مفردات تحت يد الغير وبينة شخصية، وقدم وكلاء المشتكين دفوعهم واعتراضاتهم علي بينة الدفاع، وطلب أحد وكلاء المشتكى عليهم 30 شاهدا للاستماع لهم من قبل المحكمة ومناقشتهم.

واستمعت المحكمة خلال الجلسات السابقة لبينات النيابة العامة والتي وصلت إلى 31 بينة، من بينها تقرير الخبرة الفنية الذي حدد الأسباب الرئيسة لانهيار البناية الأولى والثانية والتي نجم عنها وفاة 14 شخصا، وإصابة 9 آخرين، وحدد تقرير الخبرة أن سبب الانهيار هو أعمال الصيانة التي كانت تجري في ذلك اليوم.

وأسندت النيابة العامة للمشتكى عليهم الثلاثة في القضية تهمة التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالإيذاء 9 مرات، والذين أنكروا هذه التهم أمام المحكمة خلال جلستها الأولى التي عقدتها في نهاية أيلول من العام الماضي 2022.