شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

مناشدة للملك من ممثل شركات الحج والعمرة بشأن الحجاج

مناشدة للملك من ممثل شركات الحج والعمرة بشأن الحجاج
القلعة نيوز :
ناشد ممثل شركات الحج والعمرة جلالة الملك عبد الله الثاني التدخل لتخفيض تكلفة الحج على الحاج الأردني لهذا العام، وذلك من خلال وقف احتكار الغرف المخصصة للحجاج من قبل بعض السماسرة الذين علموا بتعليمات الحج لعام ٢٠٢٣ قبل شركات الحج والعمرة .
وتاليا نص البيان :

صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه ورعاه وأدام ملكه، وأبقاه ناصرا للحق ومنصفا لكل مظلوم ..
أكتب لجلالتكم هذه السطور ممثلا عن شركات الحج والعمرة في الاردن بعد أن سُدت الأبواب في وجهنا، وقابلنا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بتعنت لا مثيل له، بالرغم من توجيهات جلالتكم الدائمة بالتشاركية والحوار بين القطاعين العام والخاص، والقصة يا مولاي أن بعض السماسرة علموا بتعليمات وزارة الاوقاف لموسم الحج لعام ٢٠٢٣ قبل شركات الحج والعمرة بشهر، فقاموا باحتكار كل الغرف في الفنادق المخصصة للحجاج الأردنيين، حيث أعلن وزير الأوقاف بأن تكلفة الحج على الأردني لهذا العام ستزيد عن ٣ الآف دينار ونيف، وهو أعلى سعر منذ سنوات، وكل ذلك لأن سعر الغرف التي احتكرها السمامرة مرتفعة جدا، ورغم أننا التقينا وزير الأوقاف منذ أيام وحاولنا إقناعه بزيادة المسافة المحددة لبعد الفنادق عن الحرم إلى ٢ كم بدلاً من كيلو ونصف لتوفير فنادق أفضل وتوفير حوالي ٦ مليون دينار أردني على الحجاج الأردنيين، إلا أنه رفض مطالبنا، مُصرا على أن تبقى المسافة كما هي .بحيث تبقى الغرف بيد السماسرة يتحكمون برقاب الحجاج ويزيدون الكلفة عليهم، فهل بات البيت العتيق الذي كفله أجدادك الكرام يا سيدي وسخروا كل إمكانياتهم لتذليل الصعوبات على من يقصده بيد فئة من البشر تستغل حجاج بيت الله الحرام.

إننا نناشد جلالتكم إنصاف الحجاج الأردنيين ووقف فردية القرار التي تصر عليها وزارة الأوقاف، ضاربة بعرض الحائط التشاركيه والحوار والاستفادة من خبرات أصحاب الشأن الذين بذلوا كل طاقاتهم لإنجاح مواسم الحج السابقة، وكلنا ثقة بأنك يا مولاي ستنصفنا وتنصف أبناء شعبك، فالهاشميين كانوا وما زالوا وسيبقون مع الناس وللناس، وفي سيرتك وسيرة أجدادك الدليل والشاهد .

دمتم ذخرًا وعزًا لنا وللأمة، ودام الأردن واحة أمن وطمأنينة في ظل ملك عادل لا يُظلم عنده احدا

ممثل شركات الحج والعمره في الاردن
بلال روبين عودة