شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

الأحزاب السياسية وثلاثة أشهر حاسمة .. البعض آثر المغادرة ، وأخرى تنتظر الإندماج والعمل الإسلامي على طريق التصويب

الأحزاب السياسية وثلاثة أشهر حاسمة .. البعض آثر المغادرة ، وأخرى تنتظر الإندماج والعمل الإسلامي على طريق التصويب
الأحزاب السياسية وثلاثة أشهر حاسمة .. البعض آثر المغادرة ، وأخرى تنتظر الإندماج والعمل الإسلامي على طريق التصويب

القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون الحزبية
تقترب شيئا فشيئا المهلة التي منحت للأحزاب السياسية القائمة لتصويب أوضاعها والتي تنتهي في منتصف أيار القادم ، في الوقت الذي آثرت فيه أحزاب عدم المضي قدما في إجراءات التصويب لعجزها عن ذلك ، والبعض الآخر يرفض الإندماج مع أحزاب أخرى على أمل نجاحه منفردا في القيام بتصويب وضعه تماشيا مع القانون الجديد .
ومن خلال البحث والتدقيق في واقع الأحزاب التي يشهد البعض منها حراكا لافتا ، لوحظ بأنّ ما لا يقل عن عشرة أحزاب سياسية لن تستطيع التصويب ، ويبدو أنها ترغب في مغادرة الحياة الحزبية ، وغالبيتها من الأحزاب الوسطية ، وقد تلحق بها أحزاب أخرى ذات طبيعة قومية ويسارية .
وحسب ما تحدث به رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات موسى المعايطة بات مؤكدا حصول خمسة أحزاب على الصفة القانونية ، وهي أحزاب .. حشد ، القدوة ، النهج الجديد ، مساواة وحزب الإئتلاف الوطني ، وعلى الطريق حزب جبهة العمل الإسلامي الذي سيعقد مؤتمره يوم السبت المقبل ، حيث سيكون الحزب السادس الذي ينجح بتصويب وضعه .
حزب حشد تمكّن منفردا من بين الأحزاب القومية واليسارية من تصويب أوضاعه ، وباتت الأحزاب الاخرى التي كانت تصنّف بأنها أحزاب معارضة تنتظر ما يشبه التفاهمات فيما بين بعضها البعض ، رغم تأكيد أعضاء في حزب الوحدة الشعبية بأنهم مقبلون على الإنتهاء من التصويب .
حزبان قادمان من طيف الأحزاب الوسطية في الطريق للحصول على الترخيص القانوني بعد عمليات الدمج التي جرت مؤخرا ، فأحزاب تواد والفرسان والعدالة والتنمية توافقت على الدمج ضمن حزب واحد وكذلك الحال لأحزاب العدالة الإجتماعية والمواطنة والمحافظين والأردن بيتنا ، التي نجحت في الوصول لهذه المرحلة المتقدمة .
وهناك ثلاثة أحزاب تقدمت بطلبات للتأسيس وهي بالطبع أحزاب جديدة ، في حين يبذل القائمون على حزبي التيار الوطني وحصاد جهودا من أجل التوصّل للإندماج ، غير أن الأمور لا تسير بشكل جيد لدى العديد من الأحزاب التي ما زالت تراوح نفس المكان ، ويمكن القول بأن هذا الشهر قد يشهد ولادة أحزاب جديدة يسعى القائمون عليها على إنجاز المتطلبات اللازمة .
حالة من الغموض تسود أوساط أحزاب أخرى ولا معلومات عنها حتى هذه اللحظة مثل الشراكة والإنقاذ والوطني الدستوري والجبهة الأردنية الموحدة وغيرها ، في حين تشير معلومات من الحزب الوطني الأردني بأنه بصدد استكمال متطلبات الحصول على الترخيص بعد الإنتهاء من استكمال شرط الألف عضو مؤسس .