شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

تجربتنا من إسكتلندا: شاهدوا قدرات إينيوس جرينادير وسط الثلوج والغابات الموحلة

تجربتنا من إسكتلندا: شاهدوا قدرات إينيوس جرينادير وسط الثلوج والغابات الموحلة
القلعة نيوز -

تحت درجة حرارة 2 تحت الصفر، وسط الغابات المطيرة والثلجية والموحلة، انطلقت تجربتنا بإسكتلندا مع السيارة الجديدة كلياً إينيوس جرينادير. السيارة التي طالما سمعنا عنها الكثير وتجاربها حول العالم. وقد قمنا بتجربتها قبل ذلك في الإمارت لكن اليوم تجربتنا عالمية بامتياز مع الزميل ريتشي حنين الذي حظي باختبار سيارة جرينادير الجديدة على الطرقات العادية والموحلة والثلجية والجليدية.

سيارة إينيوس جرينادير هي مركبة دفع رباعي عصرية وعملية وفائقة الأداء، تقع ملاءمتها لأغراض الاستخدام المختلفة في القلب من مفهوم تصميمها. هذا التصميم يتسم "بسهولة الفهم” دون غموض في الدور الذي تؤديه السيارة، فهي سيارة تؤدي كل ما يحتاج مالكها إلى فعله، دون أن يكون في ذلك دور للاستعراض، فقد بُنيت هذه السيارة من نقطة الصفر، دون مساومة في أي جانب من الجوانب.

النتيجة، شكل يتحدى الزمن، اُختير بناءً على الغرض من هذه السيارة. أما طابع التصميم فهو مباشر يعيد إلى الأذهان شكل سيارات الدفع الرباعي الأسطورية في الماضي: الشكل المربع الذي يزيد الكفاءة، والعجلات المتباعدة عن زوايا الهيكل كي تتمكن من السير على الطرقات الوعرة، وخطوط واضحة وبسيطة لا تحمل إلا الميزات العملية دون تزيينات ظاهرية.

الشاسية تم تصنيعه خصيصا ليتناسب مع متطلبات الطرقات الوعرة وجسم السيارة مستوحى من لاند روفر ديفندر القديمة التي تعودنا عليها خلال السنوات الماضية وهو الشكل الصندوقي قبل أن تتغير شكلها حالياً وفي بعض الجوانب تشبه جرينادير سيارة مرسيدس جي كلاس.

تعبر المصابيح الدائرية الأمامية والخلفية ضمنيًا عن قوة الأنبوب المصمت الذي يمتد من الأمام إلى الخلف. تتطابق مجموعتا المصابيح الأمامية في ناحيتي اليسار واليمين لتسهيل الصيانة وتوفر قطع الغيار، وينطبق الأمر ذاته على المصابيح الخلفية. أما مصابيح الضوء العالي الإضافية الأمامية الـ LED (المزودة كتجهيز قياسي)، فهي مضمَّنة بتصميم متناغم مع الشبكة الأمامية، وتوفر إضاءة على الطرقات الوعرة بقوة 1080 لومن إضافية.

يمكن استخدام الجناحين الأماميين المسطحين كحامل مثالي للأدوات. أما خط الحزام الممتد بطول جانبي البدن، فمناسب للأغراض العملية، وتأتي الألواح المضادة للصدمات ضمن التجهيزات القياسية، ويمكن إضافة أحزمة المُساعدة الاختيارية لتثبيت مجموعة متنوعة من الملحقات.

داخلياً تشبه إينيوس جرينادير الطائرة الحربية حيث تتواجد أزرار في السقف كما نلاحظ فتحات الزجاج على الجانبين وأزرار بالوسط وكلها بطريقة غير تقليدية لم نتعود عليها في السيارات العادية.

توجد الشاشة بالوسط وساعة بالمنتصف وفرامل اليد عادية ومسند باليد وأماكن التخزين مقبولة والمقود رياضي مكسو بالجلد وأزرار التحكم موجوده على المقود.

تجعل سلاسة القيادة وهدوء المقصورة من السيارة مكانًا مريحًا بالفعل. قد أمكن تحقيق هذه الميزة بفضل جسم السيارة الذي تعزله عن الهيكل السُلَّمي ثمانية قواعد تثبيت بالشاسيه تعمل على تقليل اهتزازات جسم السيارة، ومن ثم تعزل الركاب عن صدمات الطريق ونتوءاته.

صُممت مقاعد Recaro الداعمة والقابلة للتعديل في ثمانية اتجاهات خصيصًا لسيارات العلامة. تساعد دعامات الظهر الطرفية في الحفاظ على شعور السائق والركاب بالراحة والأمان، بينما يتيح حشو الوسائد منخفض السُمك سهولة الدخول إلى السيارة والخروج منها.

تتكون كسوة المقاعد القياسية من القماش الصلب قوي التحمل والفينيل سهل التنظيف والمقاوم للبقع والأوساخ والمياه. أما كسوة المقاعد في التجهيزات الاختيارية فتتكون من الجلد الكامل باللون الأسود أو باللونين الأسود والرمادي. تأتي المقاعد الأمامية الجلدية مُدفأة في التجهيزات القياسية

تعمل سيارة جرينادير باثنين من المحركات السداسية الخطية بسعة 3 لترات من BMW يمكنك الاختيار من بينهما. أثبت محرك البنزين BMW B58 (يتوفر كتجهيز قياسي في منطقة دول الخليج) ومحرك الديزيل B57 (متاح كتجهيز قياسي في مصر والمغرب، ويمكن توفيره من خلال طلب خاص في دول الخليج) قدرة ملحوظة على تحقيق أداء رائع، إذ يأتيان دائمًا ضمن قوائم أفضل عشرة محركات في العالم منذ عام 2016.

بالنسبة لأداء محرك البنزين المتوفر في دول الخليج، فهو محرك من بي إم دبليو 6 اسطوانات بالطول مع شاحن توربو بقدرة حصانية تصل إلى 286 حصان والعزم 450 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 8 سرعات أتوماتيكية. كما يتسارع المحرك من 0 إلى 100 كم / الساعة خلال 9.9 ثانية أما السرعة القصوى تصل إلى ما بين 150 إلى 160 كم / الساعة.

فيما يتعلق بنظام الدفع الرباعي لسيارة جرينادير فتأتي مع نظام دفع رباعي متواصل، وعلبة الدفع الرباعي بسرعتين، سرعة عادية والسرعة البطيئة ويتوفر نظام لوك وسطي ودفرنس للأمام والخلف ويتم التحكم فيها من خلال الأزرار الموجودة أمام السائق. أما بالنسبة للأزرار الموجودة بالكنسول فهي للمكيف والراديو وتسخين الكراسي.

الدفرنس الموجود على جرينادير خاص بشركة كارارو، وهي شركة تزود الشاحنات والسيارات الكبيرة الحجم الصناعية. وهذا شئ جيد لتحمل الصعوبات بالطرقات الوعرة، أما المكابح فهي من بريمبو لتساعد في القيادة والمتعة إلى أقصى الحدود.

فيما يخص أسعار إينيوس جرينادير، يبداً من 267 ألف درهم إماراتي ويرتفع إلى 299 ألف درهم إماراتي للنسخة الأعلى وتختلف الأسعار بحسب الضريبة في كل بلد.

يتم إنتاج إينيوس جرنادير في مصنع "هامباخ” هو منشأة فريدة من نوعها تمتد على مساحة 210 ألف متر مربع. يعمل داخل هذا المصنع قوة عاملة خبيرة يبلغ عدد أفرادها 1000 شخص يملكون سجل إنجازات حافل على صعيد جودة الإنتاج.