شريط الأخبار
هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد

رئيس بلدية جرش العتوم: نمر بأوضاع مالية حرجة

رئيس بلدية جرش العتوم: نمر بأوضاع مالية حرجة
القلعة نيوز :

قال رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم أن البلدية تمر بأوضاع مالية حرجة تستدعي التوجه لتعزيز مصادر الدخل لموازنتها من خلال طرق جميع الأبواب المتاحة.

وأوضح العتوم أن الرسوم والتراخيص والضرائب المختلفة تشكل رافدا أساسيا غير انه متذبذب ويتفاوت من عام لآخر. الأمر الذي يدفع البلدية للبحث عن مصادر أخرى تتمثل بتشجيع الاستثمار بنظام B.O.T بحيث تعلن البلدية عن قطعة أرض ما للأستثمار و يتكفل المستثمر بتكاليف البنية الأساسية للمشروع. على أن يقوم بتشغيلّه وإدارته بعد عمليّة الانتهاء منه بشروط تحددها اتفاقية لمدة محددة يقوم خلالها بتشغيل المشروع ويحصل على التكاليف والأرباح من خلال الرسوم والعوائد التي يقوم بدفعها مستخدمو المشروع ويخصص نسب محددة منها لصالح البلدية وبعد الإنتهاء من مدّة الامتياز ينقل المشروع بكل عناصرّه إلى أملاك البلدية

وأضاف العتوم انه عند تحديد استثمار اي قطعة ارض تملكها البلديه وخاصة في الوسط التجاري تقوم بعمل دراسة مسحية للمنطقة تحدد طبيعة ونوع الاستثمارالمناسب استعمالها مبنية على عده عوامل منها موقع قطعة الارض وصفةالاستعمال والطبوغرافية وبما يتناسب مع الاشتراطات البيئية مع مراعاة الخطة المرورية والحفاظ على مصادرالمياه و أشار الى ان البلدية تعمل بشراكة مع جميع الأطراف المعنية لتحديد جميع الضوابط والاشتراطات التى تضمن سير العمل بشكل متوافق مع جميع الأطراف. وفي ضوء نتائج هذه الدراسة المسحية تقوم البلدية بعمل دراسة جدوى اقتصادية متخصصة للأستثمار المقترح على قطعة الارض.

وأكد العتوم ان البلدية تهدف من اي تطوير لأي قطعة ارض او منطقة فى المدينه لخدمة ابناء المجتمع المحلي. حيث ان البلدية لغاية تاريخه لم تحدد طبيعة الاستخدام أو الاستثمار لموقع المنقل تحديدا المجاور لعين القيروان وانها لا تزال قيد الدراسة. في حين حددت طبيعة الاستثمار لوادي جرش و موقع سوق الخضار القديم. و ان البلدية تعمل جاهدة وبالتنسيق مع جميع الوزارات والدوائر بما يضمن المحافظة على الموروث التاريخي والطبيعي للمدينة وطلب العتوم من ابناء مدينتنا العزيزة تحري الدقة و اخذ المعلومة من مصدرها الرئيس. مؤكدا ان ابواب البلدية مفتوحة لجميع الصحفيين والاعلاميين وأبناء المجتمع الاعزاء بمختلف صفاتهم لسماع اقتراحاتهم وتطلعاتهم لما فيه خدمة وطننا ومدينتنا العزيزة.