شريط الأخبار
امريكا تعاقب ابو عبيده ..- حذيفة سمير عبد الله الكحلوت -باسمه الحقيقي ..كيف ولماذا ؟ امريكا تعاقب ابو عبيده ..كيف ولماذا ؟ تضامنا مع اهلنا في غزة : مسير ات شعبيه حاشده في مختلف محافظات المملكه القوات المسلحة الاردنية :مقتل شخصين أثناء محاولة تسلل وتهريب في اشتباك مع "حرس الحدود" توقعات أميركية بحدوث "هجوم إيراني كبير" ضد إسرائيل الجمعة الحكومة تقترض 2.050 مليار دينار كسندات وأذونات خزينة منذ بداية العام وفاتان و4 إصابات خطرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي الفيصلي: النجم كحلان يعاني من مشكلة في القلب .. ويرسله إلى قطر الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر في غزة خلال 24 ساعة شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طوباس ومخيمها استشهاد 25 فلسطينيا بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة بايدن يتعهد بالدفاع عن الفلبين إذا تعرضت لـ"هجوم" في بحر الصين الجنوبي ارتفاع على درجات الحرارة الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار! تعديل على دوام المدارس بعد انتهاء عطلة العيد الاحتلال يغتال رئيس شرطة جباليا المكلف بتنظيم توزيع المساعدات في شمال غزة امطار رعدية في الأردن وفيات اليوم الجمعة الحرب تلقي بظلال "كئيبة" على عيد فلسطينيي الداخل نصف عام من حرب غزة...شهادات ل" قناة الحرة الامريكيه" عن" الكابوس الأسود " و " اليوم المشؤوم"

وسط ذهول العلماء .. العثور على صخور مكونة من البلاستيك في البرازيل

وسط ذهول العلماء .. العثور على صخور مكونة من البلاستيك في البرازيل

القلعة نيوز- عثر مجموعة من العلماء على صخور مصنوعة من حطام بلاستيكي في جزيرة نائية بأمريكا الجنوبية تدعى "جزيرة ترينداد"، المثير في الأمر أن هذه الجزيرة لم تكن مأهولة بالسكان نظرا لخصائصها الطبيعية فهي جزيرة بركانية تقع قبالة الساحل الشرقي للبرازيل.


وبعد التنقيب والدراسة لأصول هذا الحطام البلاسيتكي، أرجع العلماء سبب تكونه لمخلفات شباك الصيد التي تركت أثرها على الجزيرة ليصبح البلاستيك المذاب متشابكا وصلبا كالصخور، ورغم أن الجزيرة غير مأهولة بالبشر، إلا أن الخطر الحقيقي يظل متعلقا بالسلاحف الخضراء، كون أن الجزيرة تظل موطنا لهم، فهي بمثابة محمية طبيعية للسلاحف الخضراء.

صخور بلاستيكية
وفقا لما ذكر في موقع bbc.co.uk، حرص العلماء على إجراء أكثر من اختبار لمعرفة نوعية البلاستيك الذي تم التنقيب عنه في الصخور، ليتضح لهم أن الصخور صنعت من خليط بين الحبيبات المترسبة وغيرها من الحطام المتماسك ببعضها البعض لتظهر مادة البلاستيك التي عثر عليها في شكلها النهائي.

بدورها صرحت Fernanda Avelar Santos، عالمة الجيولوجيا في جامعة بارانا الفيدرالية البرازيلية، وواحدة ضمن الفريق الذي شارك في الدراسة، أن التلوث البلاستيكي المترسب على جزيرة ترينداد يعود أصله لآثار شباك الصيد، والمعروف عنها أنها مخلفات شائعة على الشواطئ في أمريكا الجنوبية.

وعن سبب تكون الصخور بفعل شباك الصيد أوضحت "تراكم الشباك على الشواطئ يرجع نتيجة جرف التيارات البحرية لها، ومع ارتفاع درجات الحرارة في الجو يذوب البلاستيك بشكل تلقائي ويصبح مغروسا بمادة الشاطئ الطبيعية".

واستكملت عالمة الجيولوجيا في جامعة بارانا الفيدرالية معبرة عن خوفها من تلك المخلفات خاصة وأنها أصبحت مادة جيولوجية، ستحفظ في السجلات الجيولوجية للأرض، أي ستكون ضمن خصائصها التكوينية.

وبتسليط الضوء على جزيرة ترينداد، فهي تعد واحدة من أبرز وأهم المواقع التي تعد موطنا لحماية السلاحف الخضراء حول العالم، حيث تستقطب الآلآف منها كل عام لوضع بيضها.

"سيدتي"