شريط الأخبار
الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) فلسطينيون: إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحات الغزيين مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود الاحتلال يعتقل 7340 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة

الحبس 3 سنوات لعامل "بسطة" تهجم على أحد المقاهي في عمان

الحبس 3 سنوات لعامل بسطة تهجم على أحد المقاهي في عمان
القلعة نيوز- أصدرت محكمة جزاء عمان حكما بحق عامل "بسطة"، لتهجمه على مقهى شعبي وسط البلد وترويع رواده بصاعك كهربائي وحربه، والحبس 3 سنوات وتضمينه النفقات القضائية 100 دينار.
وفي التفاصيل دانت هيئة القاضي عطية السعود المختصة بقضايا البلطجة والإتاوات العامل، والمعروف عنه أحد أخطر أصحاب الإتاوات في عمان، بجناية القيام باستعراض القوة أو التلويح بالعنف والتهديد باستخدام القوة بقصد الترويع والتخويف أو فرض السطوة خلافا لاحكام المادة 4151أ مكرر من قانون العقوبات.
وقالت المحكمة، إن المدان تهجم في منتصف أحد ليالي شهر شباط الماضي من هذا العام،على العاملين ورواد المقهى شعبي في وسط البلد،وبحوزته صاعق كهربائي وحربه، ومتفوها بعبارات نابية، لتخويفهم وترويعهم إلا أن الحاضرين من رواد المقهى تمكنوا من السيطرة عليه وطلب البحث الجنائي.
المدان يبلغ من العمر 59 عاما
وثبت للمحكمة، أن المدان البالغ من العمر 59 عاما، من ذوي الاسبقيات الجرمية، وبحقه عشرات الجرائم التي تتعلق بالشرف والأخلاق والسرقة والمقاومة وحمل السلاح الناري والقتل، ولخطورته على الأمن العام سبق، وأن فرضت عليه الإقامة الجبرية، ولعدد من المرات ،ولوحق أمام محاكم الصلح عن مخالفة قانون منع الجرائم ولعدد من المرات، لكن دون جدوى لعدم التزامه بشروط الإقامة وبحقه 40 قيد جرمي.
وأكدت المحكمة، أن المدان غير جدير شموله بالاسباب المخففة التقديرية ذلك بسبب السجل العدلي بكونه من ذوي الاسبقيات الجرمية.