شريط الأخبار
العبداللات للعاصمة .. بدء صدور نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات عاجل: جلالة الملك يزور الهيئة المستقلة للانتخاب وتحديد موعد اجراء الانتخابات النيابية المقبلة اليوم تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية بعد تحذير الفيفا ارتفاع عدد الآبار المخالفة المضبوطة في البحر الميت إلى 30 اعتقالات بالعشرات.. تصاعد الاحتجاجات بجامعات أميركية للمطالبة بوقف العدوان على غزة 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي الدوري الإنجليزي.. الشرطة تقتحم الملعب للقبض على لاعبين بتهمة الاغتصاب الحكومة تنفذ عدداً من المشاريع لتحسين الأمن السيبراني في المؤسسات الوطنية بدء إنشاء بوابة البيانات الحكومية المفتوحة فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد إشهار رواية خنجر سليمان لصبحي فحماوي اسعار الخضار والفواكهة في السوق المركزي اليوم 2.3 مليون دينار قيمة القروض الزراعية في الربع الأول طرح عطاء لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الاردن اليوم جامايكا تعترف بدولة فلسطين منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

استئصال أورام تزن 5 كيلو في عملية معقدة بمكة المكرمة

استئصال أورام تزن 5 كيلو في عملية معقدة بمكة المكرمة
استئصال أورام تزن 5 كيلو في عملية معقدة بمكة المكرمة القلعة نيوز :زهير الغزال تمكن أطباء النساء والولادة بمنطقة مكة المكرمة من إجراء تدخل جراحي معقد لاستئصال أورام معقدة تزن 5 كيلو من مريضة في عملية استغرقت ساعتين تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وقال عضو تجمع مكة المكرمة الصحي أن الفريق الطبي بقسم النساء والولادة بمستشفى حراء العام استقبل المريضة المحالة من قسم العيادات وهي تعاني من عقم دام سنوات وكانت تشكو من وجود ألم في أسفل البطن في الحوض ونزيف مهبلي مستمر، وتبين بعد عمل الكشف السريري والفحوصات الطبية اللازمة أن لديها أورام ليفية ضخمة يعود سببها لحدوث هذه المشاكل .
وقال الفريق الطبي المعالج للحالة أنه تم على الفور عمل خطة علاجية تشاركية في التخصصات الطبية الأخرى وتقرر أن يكون الأنسب لهذه الحالات العمل الجراحي، وبحكم صعوبة الحالة أُجريت عملية استئصال الأورام الليفية وتنظيف المنطقة المحيطة مع المحافطة على إبقاء الرحم سليماً حيث إنه غالباً ما يستأصل الرحم في مثل هذه الحالات ومن ثم نقلها لأقسام التنويم ومتابعة حالتها وتقديم الخدمة العلاجية والتمريضية لها حتى استقرت الحالة الصحية وخروجها من المستشفى بصحة وسلامة .
وأضاف الفريق المعالج أنه يتوجب على السيدات المتابعة المبكرة والمستمرة بالعيادات المتخصصة لتفادي حدوث مثل هذه المضاعفات المترتبة في حال وجود أورام ليفية بهذه الأحجام وبهذا العدد .
الجدير بالذكر أن أطباء مستشفى حراء قدمو خدمات تخصصية وعلاجية خلال الـ6 أشهر الماضية لما يقارب 2000 مستفيد .