شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية

لأول مرة في تاريخه ... الترجي يصعد الى "الأولى"

لأول مرة في تاريخه ... الترجي يصعد الى الأولى
لأول مرة في تاريخه ... الترجي يصعد الى "الأولى" القلعة نيوز :زهير الغزال أعلن فريق الترجي الأول لكرة القدم رسمياً صعوده إلى «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى، لأول مرة في تاريخه، بعد نهاية الجولة الثامنة والعشرون من دوري الدرجة الثانية، رغم خسارته أمام فريق البكيرية في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير نايف بالقطيف، وسط حضور جماهيري غفير.
وتمكن الترجي من الحفاظ على رصيده في صدارة المجموعة الأولى ب 55 نقطة كانت كفيله باعلان تأهله قبل نهاية الدوري بجولتين، بعد أن حقق 16 فوزاً، و 7 تعادلات، وخسر في خمس مواجهات، وسجل لاعبوه 46 هدفاً فيما دخل مرماه 29 هدف.
وتأسس نادي الترجي عام 1401 بعد دمج ناديي البدر والشاطيء، وتمكن من الصعود الى دوري الدرجة الثانية لأول مرة عام 2011م قبل أن يهبط الى دوري الدرجة الثالثة في عام 2017، وعاد من جديد في عام 2019، وبقي فيه حتى العام الحالي الذي تمكن فيه من إعلان صعوده الى دوري الدرجة الأولى.
نداي .. الهداف الكبير
يعتبر اللاعب السنغالي عبدالعزيز نداي هو أحد أبرز هدافي الدوري، حيث سجل 17 هدفا في 28 جولة، وتعد مباراة الجندل في الجولة الخامسة والعشرون والتي سجل فيها 3 أهداف (هاتريك) هي أبرز مبارياته هذا الموسم.
رابطة مشجعي الترجي ... حضور عظيم
تحظى رابطة مشجعي النادي باشادة واسعة من جميع متابعي دوري الدرجة الثانية، لما تشكله من حضور فعال وكثيف في المدرجات، سواء في المباريات التي تقام على ملعب مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، أو في جميع مناطق المملكة، حيث خطفت الأضواء من كل جماهير الأندية، ووضح تأثيرها الايجابي على أداء الفريق وقيادته لتحقيق الانتصارات، وتردد الجماهير في كل مواجهة الأغنية الشهيرة "من عاند البحارة، نصيده بالسنارة".
المدرب بن مشارك ... صعود خامس
سجل المدير الفني للفريق التونسي المنصف بن مشارك خامس انجاز له بالصعود مع الأندية السعودية بقيادته للفريق والثاني على التوالي، بعد أن حقق نفس الانجاز مع فريق الرياض في الموسم الماضي، كما سبق له أن قاد أندية الكوكب والعروبة والنجمة لنفس الانجاز، وهو يملك خبرة تصل الى 14 عاماً في المملكة.
علاوي .. أيقونة الفرح الترجاوي
منذ طفولته وهو يعد أحد أشهر مشجعي النادي في السنوات القليلة الماضية، واكثرهم فرحة وتشجيعاً، المشجع علي حسين الدار الذي تجده متفاعلاً دائماً مع أحداث المباريات، وراقصاً مع نغمات وطرب رابطة المشجعين، حتى بات يطلق عليه "أيقونة الفرح الترجاوي" بسبب مايبثه من الابتسامة والفرح بين الجماهير واللاعبين.
الدار : التأهل التاريخي .. هدية لأمير المنطقة الشرقية ونائبه
قدم رئيس نادي الترجي حسين الدار خالص التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة التأهل التاريخي والصعود لدوري الدرجة الأولى "دوري يلو" لأول مرة في تاريخ النادي، وقال الدار " ان هذا الانجاز هو هدية نقدمها لهم لدعمهم الدائم لكل أندية المنطقة، وهذا نتاج العمل والجهد الكبير المبذول علي مدار السنوات الماضية، ولم يتحقق من فراغ، وكنا قريبين في الموسم الماضي من تحقيقه، والحمدلله أننا استفدنا من دروسه هذا العام، وعدنا بشكل أفضل بتكاتف الجميع مع الادارة وخاصة الجماهير العريقة التي ساندتنا وزحفت خلفنا من مدينة الى أخرى"، ووعد الدار باقامة حفل يليق بحجم الانجاز الكبير للنادي.
الراهب : أدخلنا الفرحة الى كل بيوت المنطقة
أبدى المدير التنفيذي بالنادي نادر الراهب هو الأخر سعادته الغامرة بالتأهل الذي تحقق، وقال: " الحمد لله الذي وفقنا ان ندخل الفرحة لكل بيت في القطيف خاصة والمنطقة الشرقية عامة، ولاشك أن هناك عمل كبير بذل وقدم من الجميع سواء من مجلس ادارة واجهزة فنية وادارية وطبية ومن رابطة وجماهير عاشقة قدمت نموذجا يحتذى به رغم الظروف القاهرة على المستوى المادي، لكن بعزيمة الرجال والأبطال ووقفة العشاق والمحبين تكللت الجهود بتحقيق الصعود لدوري يلو". وأضاف " نود أن نهدي هذا الانجاز الى جميع مجالس ادارات النادي السابقين فهم جزء من هذا الانجاز والى رابطة وجماهير الترجي ومحبي القطيف والمنطقة الشرقية كما أهدي هذا الانجاز بشكل خاص جدا الى عائلتي واصدقائي ولكل من دعا الى الترجي، ونحن امامنا مهمة شاقة في الاعداد لدوري اكثر قوة واكثر متابعة ويحتاج عمل كبير وتكاتف من الجميع"
سليس : الادارة وفرت لنا أدوات النجاح
أعرب المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم جعفر سليس عن فرحته بتحقيق الصعود، وقال: " لاشك أن ادارة النادي وفرت لنا كافة الاحتياجات التي يتطلبها الفريق من لاعبين وجهاز اداري وفني على أعلى مستوى وتكلل هذا العمل والجهد بالتأهل، وأضاف " كنا نؤمن بفريق العمل الواحد وحظوظنا منذ الموسم الماضي، وتلافينا السلبيات وتعاملنا مع كل جولة بشكل يتناسب معها، وازدادت رغبتنا وقوتنا أكثر مع قرب نهاية الدوري، والحمد لله أنه تكلل بالنجاح وإسعاد جماهيرنا الغفيرة".
القائد بن صالح : انجازنا نراه في فرحة الجماهير
أبدى قائد الفريق التونسي محمود بن صالح سعادته بعد تأهل فريقه لدوري يلو للمحترفين، مشيرًا إلى أن زملائه اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم ليسجلوا أسمائهم أبطالاً في سجلات النادي، وقال بن صالح: "نحن سعداء للغاية بهذا التأهل التاريخي، لدينا كلاعبين شعور بالسعادة والرضا، ونشعر بحجم الإنجاز الذي حققناه بعملنا القوي على مدار الموسم ونحن نشاهده في عيون جماهيرنا الغفيرة التي ساندتنا، ونحن نقدم لهم هذا الانجاز كأقل هدية يستحقونها".
يحي عواجي : اصرارنا منذ بداية الموسم قادنا للصعود
أشاد لاعب خط وسط الفريق يحيى عواجي بزملائه اللاعبين واصرارهم على تحقيق التأهل منذ بداية الموسم، وقال "أنا سعيد للغاية لأن التأهل هذا الموسم كان مختلف بعد خسارتنا في الموسم الماضي، وعودتنا بشكل أفضل وأقوى بفضل جهود اللاعبين والادارة التي وفرت لنا كل الاحتياجات ونحن تعاهدنا منذ بداية الموسم على تحقيقه، اضافة الى الدعم الجماهيري الذي لاتشاهده الا في الفرق الكبيرة، والترجي فريق كبير ويستحق التواجد في دوري مثل دوري يلو للمحترفين في الموسم المقبل".
الحارس حبيل : تعاملنا مع كل جولة بشكل مختلف لتحقيق الانجاز
عبر حارس الفريق علي حبيل عن سعادته الكبيره بتحقيق الصعود التاريخي، وأضاف: عندما انضممت الى النادي، كنت متأكد أن الهدف الرئيسي تحقيق الصعود، لذلك وضعته كأحد أبرز أهدافي لاسعاد الجماهير الكبيرة، ولأقدم شكري لكل من أعطاني الثقة لأرتدي هذا الشعار وأساهم في تحقيق هذا الانجاز". وأضاف "مشوار التاهل لم يكن سهلاً وكل جولة كانت بمثابة بطولة، لكننا تمكنا من التعامل مع كل جولة بشكل مختلف بفضل إدارة النادي والجهازين الفني والاداري".
الصور في الرابط ادناه:
https://drive.google.com/drive/folders/1S3xyu1diFl2Tmij4rIFeGm-DyJxgQtom