شريط الأخبار
عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة الوزير الاسبق نوفان العجارمة :وجهة نظر - متاخرة - في قانون الانتخاب الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري قصف صاروخي مجهول على قاعدة عسكرية للحشد الشعبي العراقي الموالي لايران في بابل / العراق / شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ اليماني يكتب: شكرًا من القلب ( سيدنا ) على زياراتكم الملكية تخفيض سعر دخول البترا لغير الأردنيين واستحداث تذكرة للمقيمين الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة

واتساب تختبر ميزة الرسائل المرئية القصيرة

واتساب تختبر ميزة الرسائل المرئية القصيرة

القلعة نيوز - أفاد موقع WABetaInfo بأن خدمة التراسل الفوري واتساب تختبر عددًا من الميزات الجديدة، مثل: ميزة الرسائل المرئية التي رصدها في تطبيق الخدمة على نظام التشغيل (آي أو إس) iOS التابع لشركة آبل.


وقال الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب إنه اكتشف ميزة جديدة تحت التطوير في الإصدار التجريبي ذي الرقم 23.6.0.73 المتاح عبر برنامج (تست فلايت) TestFlight.

وعلى الرغم من أن واتساب تتيح للمستخدمين إرسال الملاحظات الصوتية، يبدو أنها الآن تختبر ميزة جديدة تُمكّن المستخدمين من إرسال الرسائل المرئية، وقد تُطلق في إصدار قادم من التطبيق.

وأوضح WABetaInfo أن الميزة الجديدة ستُسهل على المستخدمين تسجيل مقاطع مرئية قصيرة لا تزيد مدتها عن 60 ثانية ثم إرسالها إلى جهات الاتصال، وذلك من خلال الضغط على زر الكاميرا.

ويبدو أن الميزة الجديدة تأتي لتمنح المستخدمين طريقة أخرى للتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر واتساب.

ونشر موقع WABetaInfo لقطة شاشة للرسائل المرئية الجديدة التي ستعمل بطريقة مشابهة للرسائل الصوتية، ولكن مع ميزة إضافية تتمثل في التقاط محتوى مرئي ومشاركته.

ويُعتقد أن الرسائل المرئية تتفوق على الرسائل الصوتية أو النصية بأنها طريقة مثلى لنقل المشاعر والأحاسيس وتعبيرات الوجه. وقد تكون هناك أوقات يكون فيها إرسال رسالة مرئية أكثر ملاءمة من الرسائل الصوتية، مثل الرغبة في أن يرى الطرف الآخر شيئًا يراه المستخدم أو يحمله.

تجدر الإشارة إلى أن الرسائل المرئية ستكون مشفرة بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، وهذا يعني أنه لا أحد، ولا حتى واتساب أو ميتا، أو أي مزود لخدمة الإنترنت، يمكنه رؤية الرسائل المرئية التي تُشارك مع الآخرين.

وبالإضافة إلى ذلك، لن يكون من الممكن حفظ أو إعادة توجيه الرسائل المرئية إلى محادثات أخرى لمزيد من الخصوصية، ولكن لا يزال مسموحًا بأخذ لقطات شاشة.

يُشار إلى أن القدرة على إرسال الرسائل المرئية قيد التطوير وستُطلق في تحديث مستقبلي للتطبيق.

ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك فيبرنامج واتساب التجريبيفي أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا منهنا. وكذلك يمكن الاشتراك في برنامج (آي أو إس) التجريبي منهنا.

البوابة العربية للاخبار التقنية