شريط الأخبار
مستوطنون يقتحمون الاقصى اليوم - الأحد - ويؤدون طقوسا تلمودية قبالة" قبةالصخرة " الموافقة على نظام ترخيص بيع الأطعمة والمشروبات داخل حدود الأمانة إقرار معدل التَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة مجلس الوزراء يقر معدل مزاولة مهنة التَّمريض والقبالة إقرار معدل نظام يمنع ازدواجيَّة استيفاء دائرة تسجيل الأراضي رسمًا وبدلاً عن المعاملة ذاتها اغلاق "الصحراوي" بالاتجاهين في سواقة لارتفاع منسوب المياه سماء مكة المكرمة تشهد تعامد الشمس على الكعبة المشرفة الأمن يغلق الطريق الصحراوي احترازياً يديعوت أحرنوت: إسرائيل تراقب أعماق الأردن وسوريا ولبنان والعراق وإيران بمنطاد متطور (صورة) التربية تحدد موعد عقد امتحانات الترقية الشرفات يدعو الشباب الى المشاركة الفاعلة في العمل الحزبي الوطني مشاركة أردنية في معرض دولي بهولندا آخر تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي بالأردن المركزي يطرح سندات بقيمة 75 مليون دينار الحكومة العراقيه ترد على دعاة التفرقة ، وتؤكد على متانة العلاقات مع الاردن..،والشراكة الاقتصاديه بين البلدين وزير عراقي: اقتربنا من إتمام المناطق الصناعية المشتركة مع الأردن رجال الأعمال العرب: الأردن نقطة محورية للتجارة والاستثمار بالمنطقة الجامعة الأميركية تبحث والسفير الياباني تعزيز التعاون الأكاديمي حملة لمكافحة الحشرات في الأغوار الشمالية حدث بالفعل.. مسؤول يفرغ مليوني لتر مياه من خزان من أجل "هاتف"..

خالفت معايير الأهلية .. استبعاد مفاجئ لملاكمة جزائرية من بطولة العالم

خالفت معايير الأهلية .. استبعاد مفاجئ لملاكمة جزائرية من بطولة العالم
القلعة نيوز: استبعد الاتحاد الدولي للملاكمة، الجزائرية إيمان خليف، من نهائي بطولة العالم لوزن الوسط للسيدات في الهند، لأسباب تتعلق بمعايير الأهلية، وهو ما قالت الجزائر إنه لأسباب طبية.
إيمان، 23 عاما، وصاحبة الميدالية الفضية في بطولة العالم 2022، كان من المفترض أن تخوض المباراة النهائية ضد الصينية يانغ ليو اليوم الأحد، قبل استبعادها بشكل مفاجئ.
ووصفت اللجنة الأولمبية الجزائرية استبعاد إيمان بأنه لأسباب طبية، وقالت إنها ستتكفل بالمرافقة الطبية للبطلة إيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها، استعدادا للدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقررة بالعاصمة السنغالية دكار في أغسطس 2023.
ونقلت "رويترز" عن الاتحاد الدولي تأكيده أنه "يتمسك بلوائحه وقواعده إلى جانب الحفاظ على الخصوصية الشخصية والطبية للرياضيين، وبناء عليه لا يمكن للاتحاد الدولي مشاركة تفاصيل مخالفة معايير الأهلية" وذلك بمعرض رد عن سبب استبعاد إيمان.
وأضاف الاتحاد أنه بناء على استبعاد إيمان، ستشارك بدلا منها التايلاندية جانغايم سوانافينغ في المباراة النهائية لوزن 66 كيلوغراما للسيدات.
في المقابل، أبدت اللجنة الأولمبية الجزائرية دعمها لبطلة الملاكمة وكتبت على "فيسبوك": إيمان خليف رمز التحدي. إيمان خليف الأقوى والأفضل، فلنتحد جميعا يدا واحدة لدعم نجمتنا".
المصدر: وكالات