شريط الأخبار
الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي قطار التطبيع التركي مع سوريا نحو مساره مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخارجية اليمنية تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية انطلاق بطولة غرب آسيا لتنس الناشئين والناشئات "غوغل" تطرد مزيدا من الموظفين عارضوا التعاقد مع الاحتلال الإسرائيلي خبير عسكري لبناني يقول ان حرب غزة حطمت نظرية الردع الإسرائيلية للأبد تحديد مواعيد مباريات مؤجلة من بطولة كأس الأردن آسيا أكثر المناطق تضرراً من الكوارث المناخية العام الماضي مسؤول اوروبي يؤكد :: الدمار الذي لحق بغزة يفوق ما تعرضت له ألمانيا خلال الحرب العالميةالثانية حضور أردني مميز في حفل تكريم الإتحاد العربي للثقافة الرياضية في المباحثات الرسميه الاردنيه الكويتيه : اتفاق كامل بين جلالة الملك وسمو الآمير مشعل في جميع القضايا مدارالبحث الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي امير دولة الكويت .. وعمان استقبلته بصور سمو ه ويافطات الترحيب والاعلام الكويتيه تقارير ترجح: جيش الاحتلال سيشهد سلسلة استقالات جديدة أردوغان: نتنياهو هتلر العصر وزير التربية يستعرض خطط المسارات التعليمية وتطوير الثانوية العامة المبيضين: زيارات الملك للمحافظات والبوادي للتأكيد على المنجزات باليوبيل الفضي الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل البوليفارد يؤكد على دوره المجتمعي الفاعل في ختام حملته الخيرية والإنسانية خلال موسم رمضان 2024 الاردن يحذر من نتائج تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين في المملكه التي قدمت كل ماتستطيعه

لتقوية جهاز المناعة .. 4 أنواع توابل تساعد في التغلب على أعراض الأنفلونزا

لتقوية جهاز المناعة .. 4 أنواع توابل تساعد في التغلب على أعراض الأنفلونزا
القلعة نيوز- يتكون جهاز المناعة من شبكة معقدة من الخلايا والأنسجة والأعضاء والمواد التي تساعد في مكافحة العدوى والأمراض الأخرى، فإن التغير في الطقس وتلوث الهواء وارتفاع حالات الإنفلونزا كلها عوامل تضع ضغطًا على جهاز المناعة لدينا.


وتعد الأمراض المتكررة ، ومستويات التوتر المرتفعة ، والجروح البطيئة الشفاء ، وأعراض البرد المتكررة كلها علامات على ضعف جهاز المناعة، بينما تلعب الأدوية دورًا كبيرًا في عملية التعافي ، فإن العلاجات المنزلية هي الطريقة الأفضل والأكثر طبيعية لتخفيف آلامنا.


وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض التوابل المعززة للمناعة لتعزيز مناعتك.



الكمون

الكمون هو نوع من التوابل يتم الحصول عليه من نبات يسمى Cuminum cyminum، وتعد بذور الكمون من المصادر الرائعة لمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة الصغيرة التي تهاجم الخلايا السليمة. علاوة على ذلك ، فهو غني بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم ، مما يساعد في الحفاظ على الصحة العامة، فهو لا يضيف الكثير من النكهة للأطعمة والمشروبات فحسب ، بل يساعد أيضًا على تعزيز المناعة ، حيث يحتوي على خصائص عالية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

الكركم

الكركم هو أحد التوابل الأكثر شيوعًا في كل مطبخ. إلى جانب إضافة النكهة واللون إلى الطعام ، فمن المعروف أيضًا أنه يعزز المناعة ويقلل من الالتهابات في الجسم.

ويعتبر الكركمين هو عنصر رئيسي في الكركم ، والذي يقال أنه يمتلك خصائص مضادة للفيروسات تساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض. كما أنه غني بمضادات الأكسدة ، ومضادات الفطريات ، ومضادات الميكروبات ، وخصائصه المضادة للبكتيريا ، مما يساعد على منع العدوى

القرنفل

يعتبر القرنفل مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة التي تساعد في دعم جهاز المناعة، كما أنه غني بفيتامين هـ ، وفيتامين ج ، وحمض الفوليك ، والريبوفلافين ، وفيتامين أ ، والثيامين ، وفيتامين د ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ، وكلها عوامل أساسية للحفاظ على الصحة العامة والمناعة.

الفلفل الأسود

يمكن للفلفل الأسود أن يساعد جهاز المناعة بشكل كبير، وتلعب مركباته النشطة دورًا مهمًا في تعزيز خلايا الدم البيضاء ، التي يستخدمها جسمك لمحاربة البكتيريا والفيروسات ، وبالتالي تجنب العدوى.