شريط الأخبار
إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود الاحتلال يعتقل 7340 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة "العمل": 8 عقود عمل جماعية و10 نزاعات عمالية في 2024 توقيع اتفاقية الحزمة 6 لحفر 16 بئر ضمن مشروع تأهيل مياه دير علا والكرامة وفد حماس يصل القاهرة: "يمكن التوصل إلى اتفاق خلال 48 ساعة"

لتقوية جهاز المناعة .. 4 أنواع توابل تساعد في التغلب على أعراض الأنفلونزا

لتقوية جهاز المناعة .. 4 أنواع توابل تساعد في التغلب على أعراض الأنفلونزا
القلعة نيوز- يتكون جهاز المناعة من شبكة معقدة من الخلايا والأنسجة والأعضاء والمواد التي تساعد في مكافحة العدوى والأمراض الأخرى، فإن التغير في الطقس وتلوث الهواء وارتفاع حالات الإنفلونزا كلها عوامل تضع ضغطًا على جهاز المناعة لدينا.


وتعد الأمراض المتكررة ، ومستويات التوتر المرتفعة ، والجروح البطيئة الشفاء ، وأعراض البرد المتكررة كلها علامات على ضعف جهاز المناعة، بينما تلعب الأدوية دورًا كبيرًا في عملية التعافي ، فإن العلاجات المنزلية هي الطريقة الأفضل والأكثر طبيعية لتخفيف آلامنا.


وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض التوابل المعززة للمناعة لتعزيز مناعتك.



الكمون

الكمون هو نوع من التوابل يتم الحصول عليه من نبات يسمى Cuminum cyminum، وتعد بذور الكمون من المصادر الرائعة لمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة الصغيرة التي تهاجم الخلايا السليمة. علاوة على ذلك ، فهو غني بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم ، مما يساعد في الحفاظ على الصحة العامة، فهو لا يضيف الكثير من النكهة للأطعمة والمشروبات فحسب ، بل يساعد أيضًا على تعزيز المناعة ، حيث يحتوي على خصائص عالية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

الكركم

الكركم هو أحد التوابل الأكثر شيوعًا في كل مطبخ. إلى جانب إضافة النكهة واللون إلى الطعام ، فمن المعروف أيضًا أنه يعزز المناعة ويقلل من الالتهابات في الجسم.

ويعتبر الكركمين هو عنصر رئيسي في الكركم ، والذي يقال أنه يمتلك خصائص مضادة للفيروسات تساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض. كما أنه غني بمضادات الأكسدة ، ومضادات الفطريات ، ومضادات الميكروبات ، وخصائصه المضادة للبكتيريا ، مما يساعد على منع العدوى

القرنفل

يعتبر القرنفل مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة التي تساعد في دعم جهاز المناعة، كما أنه غني بفيتامين هـ ، وفيتامين ج ، وحمض الفوليك ، والريبوفلافين ، وفيتامين أ ، والثيامين ، وفيتامين د ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ، وكلها عوامل أساسية للحفاظ على الصحة العامة والمناعة.

الفلفل الأسود

يمكن للفلفل الأسود أن يساعد جهاز المناعة بشكل كبير، وتلعب مركباته النشطة دورًا مهمًا في تعزيز خلايا الدم البيضاء ، التي يستخدمها جسمك لمحاربة البكتيريا والفيروسات ، وبالتالي تجنب العدوى.