شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

البابا فرنسيس يترأس قداس أحد الشعانين إثر خروجه من المستشفى

البابا فرنسيس يترأس قداس أحد الشعانين إثر خروجه من المستشفى

القلعة نيوز:
غداة خروجه من المستشفى حيث تعالج من التهاب بالشعب الهوائية يترأس البابا فرنسيس اليوم قداس أحد الشعانين في ساحة القديس بطرس إيذانا ببدء احتفالات عيد الفصح.

وغادر فرنسيس (86 عاما) السبت مستشفى جيميلي في روما بعد أن قضى فيه 3 ليال، وبدا في حال ومزاج جيدين.

وقال مبتسما للصحفيين والمحتشدين حول المستشفى والذين سألوه عن حاله "ما زلت على قيد الحياة".

ومنذ سنوات عديدة يعاني البابا مشاكل صحية متزايدة بينها آلام في الركبة تجبره على استخدام كرسي متحرك وعصا.

وفي قدّاسَي الشعانين وعيد الفصح يُتوقّع أن يبقى البابا جالسا بينما يتولى أحد الكرادلة رتب الاحتفالات الدينية عند المذبح.

وأوضح الكرسي الرسولي أن هذا الإجراء اتُخذ قبل إدخال البابا الأرجنتيني إلى المستشفى، ذلك أنه لم يعد قادرا على الوقوف فترات طويلة.

وقال الفاتيكان الأربعاء، إن البابا سينقل إلى مستشفى جيميلي في روما لإجراء فحوص مقررة سابقا، قبل أن يقول لاحقا إنه يعاني صعوبات في التنفس و"عدوى تنفسية" تتطلب علاجا بمضادات حيوية.

وهذه ثاني مرة يدخل فيها المستشفى منذ 2021 عندما خضع لجراحة بالقولون في جيميلي أيضا.

وكان البابا احتفل بمرور 10 سنوات على ترؤسه الكنيسة الكاثوليكية الجامعة.

وهو كان قد تبنى إصلاحات رئيسة وسعى إلى جعل الكنيسة أكثر انفتاحا وتعاطفا رغم مواجهته معارضة داخلية خصوصا من المحافظين.

وأكد فرنسيس مرارا أنه سيفكر، في حال تدهورت صحته، في الاستقالة مثل سلفه بنديكتوس السادس عشر الذي توفي في كانون الأول، لكنه قال الشهر الماضي إن هذا الأمر ليس مطروحا حاليا.

أ ف ب