شريط الأخبار
توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج البنك الدولي:الأردن أصبح سباقا في تمكين المرأة رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر "أونروا" بالقدس المحتلة طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع إسرائيل 3 أشهر أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية صندوق النقد الدولي يشيدباداء الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة الصدمات والتغلب عليها وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان العسعس: رفع التصنيف الائتماني يخفض كلفة الدين العام موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية مساعدات لاهلنا في شمال غزة بمشاركة دولية «مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع

بعنوان " المرآة " همسه صباحية للكاتبة رانيا زريقات

بعنوان  المرآة  همسه صباحية للكاتبة رانيا زريقات
القلعة نيوز- كتبت الكاتبه رانيا زريقات

النهر الجاري العذب هو أول مرآة صنعتها الطبيعة. أتصور شعور أول رجل أو أول امرأة رأوا انعكاس وجههم على المياة التي تصقل الروح قبل الحجر لتصير وجها!

ربما تملّكهم شعور بالغرابة أن ينظروا لوجه جديد هو لهم .في هذه اللحظة الروحية تقابل الانسان مع توأمه ،الروح رأت وجهها !

أفكر في نفسي وأتأمل …(ان تجد توأم روحك على هذه الأرض عليه ان يكون نهرا…وإلا عبثا كل اختياراتك ) ! نهرا ليعكس ليس الجمال فيك فقط ،بل بشاعتك وذبولك ،أخطاءك و عيوبك ليظهرها لك، يراك عاريا و لا يشمت ،يراك حزينا فيحزن ،سعيدا فيسعد ،يطفو بها على السطح لتراها، من يستطيع أن ينكر نفسه أو لصورته في النهر؟إن لم تر سيئاتك و عيوبك في المرآة كيف ستصلح نفسك،كيف ستتجمل ،من يغسل ذنبك ،من يمسح دمعك ،من يخرج الجماد الغير مرئي في داخلك سوى النهر ،ليس هذا فقط..بل يغسلها بمائه هو ،وتنجرف بعيدا بقوة عجيبة لتبقى صورتك على وجه النهر نقيه جميلة..

إن لم يكن توأم روحك نهر ….عبثا كل اختياراتك !