شريط الأخبار
هل يعود رونالدو بعد أزمة البليهي؟.. موعد مباراة النصر والخليج والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة بوتين يكشف توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر السعودية تحذر من شركات حج وهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام كلوب يعلق على أزمته مع محمد صلاح على خلفية المشادة بينهما في الملعب: انتهى الأمر الفايز يلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي ونائب مجلس الأمة الجزائري مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر البرارشة/ آل خريس / (صور) رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد - صور وكالة فيتش الدولية : الاقتصاد الأردن مستقر والاحتياطيات النقدية الاجنبية كافية والمحاطر الخارجيه يتم احتواؤها الأردن يشارك بالمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية وزير الخارجية يلتقي مسؤولا في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي 34388 شهيدا في غزة 72% منهم أطفال ونساء وكبار سن اجتماع عربي لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير

زريقات تكتب : "ماذا تفعل امرأة أردنية في نيقوسيا بقبرص"

زريقات تكتب : ماذا تفعل امرأة  أردنية في نيقوسيا بقبرص
القلعة نيوز- كتبت رانيا زريقات

عندما تشرق شمس الصباح في قبرص تشرق في الاردن في نفس الوقت ،جارتان تنتظران دعوة حب لفنجان قهوة في بيت احدهما..جارتان حميمتان صديقتان ،تتشابهان بالموسيقى و الطعام ،الكرم ،وحب الأرض
لأبدأ بدعوة< الاردن أولا > في كل صباحاتي بمكالمة صباحية لأبي و أمي !

أمي و أبي هما الأردن ،ارضهما أرضي وبيتهم وطني لأسمع صوت الجريدة عبر الهاتف و أمي تقلب صفحاتها لتعرف اخبار البلد ، بينما يأخذ أبي صفحة الكلمات المتقاطعه بعد أن يقرأها أولا لينهمك في حل الرموز …هذا المشهد لا يفارق ذكرياتي .

بيني و بين الأردن بحر أبيض متوسط و لفرط الاشتياق أراه محيط يحيطني بالأسئله ،كيف حالهم ،هل جهزت امي الغداء،من سيطرق بابهم و أنا غائبة!؟

وأنا في الجزيرة أعيش على لقمة الذكرى، وعطش الحنين ،حتى شاهدتُ أمس في نيقوسيا عاصمة قبرص اعلانات كثيرة تروج للسياحة في الاردن صورا للبتراء مكتوب عليها (الاردن مملكة الزمن ) التاريخ المحفور بصخر لا يموت !
،قبرص مليئة بصور الأردن ،واسم الأردن يدعو بحب أهل (قبرص ) أيضا لفنجان قهوة مدقوق برائحة الهيل ليتعرفوا على جارتهم الكريمه الغنية بالآثار الرومانيه مثلهم !

امرأة مثلي من قلعة الكرك لها تاريخ عربي صلب. تعيش الأن تاريخ غربي ،تتكلم بلغة الحب و التعايش، أصبحتُ دون أن أدري مرجع ليأتي الكثيرون ليسألوني عن الأردن بعد الاعلان ،لأشعر بالألفة و الابتهاج و انا أقول واردد لهم
البتراء،البحر الميت ،جرش،وادي رم ،العقبة،عمان ،البلد،الكرك ،مادبا ، لأصف و اخلق في ذوقهم لذة طعم الخبز ، والشيشة في العصر ،وصحن الحمص وكأس الشاي و المنسف رمزالضيافة و الكرم .

لم التفت للوراء يوما لكني التفت لوطن أبي و أمي و ماذا أفعل في قبرص ؟

مواطنة هنا و مواطنه هناك ،سائحة هنا و سائحة هناك ، عاشقة هنا و عاشقة هناك . سآتي قريبا للأردن و معي سائح ،هو سيذهب لزيارة البتراء وأنا لأزور قبر والدي !؟

هو يذهب ليرى التاريخ في حجر وردي ..ولأني أردنية أرى التاريخ من خلال قبر وردي..هو يرجع بمسبحة بدوية من الصحراء يعلقها على جدار بيته…..وأنا أرجع لقبرص لا شيء معي سوى الذكريات!