شريط الأخبار
علاج احتباس الغازات في البطن من دون دواء سعر النفط يواصل تراجعه مع قوة الدولار ومؤشرات على ضعف الطلب ساديو ماني يرغب بالعودة إلى أوروبا الأردن..حبس سيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف (الصالون) بالكوفية وعلم فلسطين.. خريجو كلية بيتزر يردون على رئيسها الرافض للمقاطعة الطاقة توضح إجراءات استيراد النفط الخام العراقي الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل إسرائيل.. وعلي بن الحسين يعلق الأمانة تنذر موظفين بالفصل ..أسماء د.محمد العزة يكتب: الزرقاء الأبية والزيارة الملكية اليوم يبدأ توزيع ارباح قياسيه لشركة الفوسفات -تفاصيل - التل يكتب: حكاية القلعة الفرنسية في وادي رم. الأمير علي: "فيفا" تحت الاختبار لممارسة واجباتها نحو حقوق في فلسطين الحبس لسيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف "الصالون" أردوغان: أمريكا وأوروبا لا تفعلان ما يكفي للضغط على إسرائيل الجيش الاسرائيلي يفتح معبرا جديدا لإدخال المساعدات لشمال غزة وكالات الاستخبارات الامريكيه والاسرائيليه تحدد : دوافع السنوار الحقيقية من الحرب،ومكان وجوده حاليا، و مستقبله ، وكيف يفكر؟ الكابتن الطيار اياد الحواري- عضو مجلس امانه عمان الكبرى يكتب : لن ينال تحريفهم من عشقنا للملك والملكة «قمة المنامة» نحو «هبة عربية» لإغاثة غزة سمو ولي العهد: أهمية تقديم التسهيلات للمستثمرين في العقبة مؤشر لأسعار المواد الإنشائية والمحروقات في الأردن

أ.د فايق فراج يكتب : واقعية المشهد ....وفاة رجل شجاع

أ.د فايق فراج يكتب : واقعية المشهد ....وفاة رجل شجاع
القلعة نيوز :أ.د فايق فراج
================
نعم أتكلم من خلال عنوان مقالتي هذه عن المختار (نادي نبهان) أبو محمد .. إنه شيخ وشجاع وحكيم في سلوكياته الحياتية .
إنه من مدينة البرج قضاء الرملة وهو فعلاً كان كالبرج شامخاً وصلباً بقوته وبعقله الواعي الرزين والذي ساعده في أن يكون ممثلاً قوياً في حل النزاعات بين الناس على مستوى المملكة وقد حضرت له أكثر من عطوة حيث كان سيداً في كلماته ولباسه الأصيل والحطة والعقال الذي لم يفارقه أبداً ، وهو يعني التزامه بوطنيته وشعار وطنه ، لقد كان أبو محمد محبوباً لدى الجميع ومكان ترحيب في أي وقت يجتمع به مع الناس ، وقد نال شهادة تقدير من القصور الملكية لعمله المخلص في حل مشاكل المجتمع أو تقريب وجهات النظر ، ولم يكن ينتظر أي شيء مقابل ذلك بل كان يقدم من عنده ما يمكن .
توفي أبو محمد نبهان في بداية العقد الثامن تاركاً وراءه السمعة الطيبة والمكانة المحترمة بين الناس طيلة خمسين عاماً من أعمال المحبة والتوافق الاجتماعي .
وحين كان يتحدث في أي جاهة يبتسم أولاً ليعطي إيحاءً لمن هم حوله بالقبول وبصوت هادئ يعبر عن شخصيته المتزنة .
أما كرمه للناس ومساعدة المحتاجين فلا أستطيع أن أعطيه حقه الحقيقي وكل من عاش معه أو رافقه في مسيرته يستطيع أن يشهد على ذلك .
إنه رجل شجاع في قول الحق وشيخ بما تعنيه الكلمة من معاني ترجمها في حياته لحل النزاعات والتوافق بين الجماعات ، لا يعرف الخوف في قول الحقيقة مهما كانت نتائجها ولا يعرف النفاق وخطه مستقيم في تفكيره المنطقي وكان حكيماً في تصرفاته وأحكامه على المواقف دون مواربة ومن هنا زاد احترامه من قبل الذين كان يلتقي معهم في مناسبات كثيرة .
لقد كان يمثل العرف الاجتماعي وينادي بتطبيقه لأنه جزء من تراثنا النقي وكان يلتزم في قول الحق في معظم القضايا التي كان يتدخل فيها ويحلها بالتراضي والمحبة وكأنه يطبق القانون الذي تم وضعه من أجلها .
رحمك الله أيها المختار الحكيم (نادي نبهان)صاحب الانجازات الاجتماعية والتي لا يمكن تعدادها بل تبقى لها الأثر في المجتمع يتناقلها الناس بمختلف فئاتهم .
الجنة والخلود لروحك الطيبة العطرة ودعوات الغفران لك من كل من عرفك وجلس معك وعاش بجنبك يأخذ الحكمة والموعظة في متابعة المشاكل .
لك الرحمة صديقنا الوفي مني ومن بعض الزملاء الذين كانوا يتواجدون في جلساتك الممتعة وعلى سبيل المثال الصديق المختار أبو زكريا وأبو هيثم وأبو فراس وحتى الشباب القريبين إليك مثل أبو حسان (عياش) .
رحمك الله أبو محمد وغفر لك ذنوبك ومثواك الجنة ان شاء الله وإنا لله وإنا إليه راجعون.