شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

أحسن غسول للوجه

أحسن غسول للوجه

القلعة نيوز - وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2015، ينصح باستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية يحتوي على مكونات مثل كربوكسيلات لوريث الصوديوم وكربوكسيلات الألكيل. هذه المكونات فعالة في علاج حب الشباب والتحكم في إفراز الزهم، ولكنها قد تزيد من إفراز الزهم في بعض مناطق الوجه. يُوصى أيضًا باستخدام غسول يحتوي على مركبات مثل بنزويل بيروكسايد وحموض مثل حمض بيتا هيدروكسي وحمض الجليكوليك وحمض الصفصاف. يجب تجنب استخدام غسول الوجه الذي يحتوي على صابون معطر أو مواد كيميائية تضر بالبشرة الدهنية وتسبب جفافها وتهيجها. يُنصح بغسل البشرة الدهنية بانتظام باستخدام الماء الفاتر وصابون الجليسرين الخالي من العطور لتقليل نسبة الزيوت في البشرة.


بالنسبة للبشرة الجافة، يُعتبر تنظيف الوجه وغسله أمرًا هامًا للتخلص من البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت المتراكمة. يجب استخدام غسول لطيف للبشرة الجافة لتجنب الجفاف والتهيج والالتهابات، ويجب أن يكون خاليًا من العطور والمواد الكيميائية والكحول والصابون المضاد للبكتيريا. يُنصح بتنظيف البشرة الجافة باستخدام الماء الفاتر وغسول الوجه لمدة 5 دقائق.

بالنسبة للبشرة المختلطة، يُعتبر العسل غسولًا طبيعيًا وفعالًا لتنظيف البشرة المختلطة. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من البكتيريا في الجلد ويحتفظ بترطيب المناطق الجافة في البشرة الدهنية ويعمل على مكافحة حب الشباب في المناطق الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب والبيوتين والمعادن المتعددة، والتي تعمل معًا على تهدئة البشرة.

من الجدير بالذكر أنه من المهم أن تجربي مختلف المنتجات وتجدِي ما يتناسب مع بشرتك الخاصة. قد يحتاج الأمر إلى بعض التجربة والتعديل للعثور على الغسول المثالي الذي يناسب احتياجات بشرتك. كما يُوصى بمراجعة اختصاصي الجلدية للحصول على نصائح محددة لحالتك الجلدية.