شريط الأخبار
النائب السابق ضيف الله السعيدين يطالب من رئيس الوزراء بترفيع وادي عربة والجفر من البادية الجنوبية وكان لهما وعود من الحكومات السابقة. البرد يعود للمملكة الأحد والاثنين الحكومة: لا رجعة عن التحديث السياسي «مستقلة الانتخاب»: الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية واجب وفاة النائب السابق الباشا راجي نور حداد في اميركا بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب نتنياهو ينتهك الخط الأحمر لـ"بايدن".. الاحتلال يتوغل في رفح الفلسطينية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا الحكومة: الشباب أكثر الفئات المستفيدة من فرصة التحديث السياسي ماراثون التحضير للقمة العربية ينطلق في المنامة الداخلية السعودية: القتل تعزيراً لسورييْنِ في تبوك الدفاع المدني يسيطر على (673) حريق لاعشاب جافة ومحاصيل وأشجار خلال ال 48 ساعة الماضية ويحذر مجددا لجنة التحديث السياسي: مقاعد المسيحيين والشركس والشيشان واضحة في القانون الملك في الزرقاء يوم الثلاثاء المقبل الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 57 إصابة بتصادم قطارين في الأرجنتين جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإصدار أمر لحماية الفلسطينيين بغزة الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي مصرع 200 شخص بفيضانات في شمال أفغانستان

زريقات تكتب : "مقياس"

زريقات تكتب : مقياس
القلعة نيوز- كتبت الكاتبة الاردنية رانيا زريقات

يا ترى كيف يقاس الحب و الكراهية ؟ كيف تُقاس المسافة بين قلبين أو ما هو وزن كثرة الحزن و كثرة الفرح ،ما مقدار الشوق و كيف يُترجم

هل من وحدة قياس لنعرف مكانتنا عند الآخرين ! أم انه لا قياس سوى صوت ضجيج المحركات في سفينه تعبر في بحر تتخبط أمواجه ..

في العلاقات (حدة القياس) هي ليست الشعور بل هي المقارنة بالعلاقات السابقة. ومن يعلم تماما حجمها و طولها و عرضها هو صاحب العلاقة،فهو يعلم تماما مقدار حبه و كراهيته ،يعلم تماما حزنه و فرحه ،يدرك أيضا مدى شوقهُ و شغفه ،وترتيب اولوياته في خانة يومياته..ليتربع الطرف الآخر على المربع الأول ..

يعلمُ تماما ماذا قدّم من حب و كيف عبّر عنه ،كيف سرق من المسافات ورقة وقلم و كتب ،وكم أغنية فجرّت في قلبه الشوق ليسطرها في رساله ..

لم يكن الحب كلاما يوما،بل افعالا..

من يسهر الليل باحثا عن نجمة تشبه وجها ،من ينحت من الحجر قلبا ،من يبحثُ في سطور الشعر بيتا يشبه ما يشعر به ليعبر عنه ،ليخرج حبه في ابهى صوره..

من جمع الأغاني كلها لاسم واحدو لم يبقى في عالم الأغنيات أغنيه لوجه جديد ولقلب جديد لم يسمع ولم تهتز روحه لشيء سوى كلمات تذهب مع الريح و لا تلصق في القلب كنغمة شوق حزينة اثقلتها المسافات!