شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

لجنتان برلمانيتان أردنية وإماراتية تبحثان علاقات الأخوة بين البلدين

لجنتان برلمانيتان أردنية وإماراتية تبحثان علاقات الأخوة بين البلدين

القلعة نيوز- - بحثت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية، برئاسة النائب الدكتور غازي الذنيبات، خلال اللقاء الذي جمعها مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأردنية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، برئاسة النائب سمية حارب السويدي، علاقات الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، لا سيما البرلمانية منها.

وأكد الذنيبات، خلال اللقاء الافتراضي الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم) اليوم الاثنين، بحضور أعضاء اللجنة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة والنائب دينا البشير، أن العلاقات الأردنية الإماراتية تشكل نموذجاً في العلاقات العربية العربية، حيث تنطلق من أرضية صلبة أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، واصفًا تلك العلاقات بالتاريخية والمتينة والمتجذرة.


وأشاد الذنيبات وأعضاء اللجنة بروابط الأخوة بين المملكة الأردنية الهاشمية وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه، داعياً إلى توسيع التعاون بين البلدين في شتى المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.


فيما أعرب الخلايلة عن فخره واعتزازه بالعلاقات الأخوية العميقة التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، مؤكداً الحرص على تعزيزها على مختلف الصعد لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الشقيقين.


وقال إن الإمارات خطت خطوات ثابتة نحو التقدم والازدهار، وشهدت تطوراً ملحوظاً، وحققت إنجازات عظيمة، بفضل حكمة قيادتها ووعي شعبها الكريم.


من جهتها، أكدت البشير أهمية تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع الأردن والإمارات الشقيقة، والسعي نحو فتح آفاق جديدة تحقق تطلعات وطموحات الشعبين الشقيقين.


من جانبها، أكدت السويدي أن العلاقات الأخوية المتجذرة بين البلدين الشقيقين تشكل أنموذجاً في التلاحم والأخوة، مشيدة بروابط المودة والمحبة بين الشعبين، وهي ترجمة لرؤى القيادتين، وحرصهما على تعزيز التعاون المشترك.


وأشارت إلى الدور الحيوي للجنة في توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين والبرلمانين فيهما، مؤكدة أهمية تفعيل مذكرة التفاهم والتعاون التي تم توقيعها سابقاً بين مجلس النواب الأردني مع المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي؛ لتعزيز العلاقات الثنائية، وتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين الشقيقين.


من جهتهم، ثمن أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأردنية، مواقف الأردن الداعمة للإمارات، ودور الكفاءات الأردنية في النهضة التي شهدها قطاع التعليم في الإمارات، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.


كما جرى خلال اللقاء التأكيد على تعزيز أطر التشاور والتنسيق، وتبادل الرأي، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تقوية العلاقات البرلمانية، وتبادل الخبرات بين المجلسين.
--(بترا)